المزيد من الأخبار






هل ستبادر مديرية الناظور أيضا؟.. حصص دعم مجانية للتلاميذ المقبلين على اجتياز استدراكية البكالوريا


هل ستبادر مديرية الناظور أيضا؟.. حصص دعم مجانية للتلاميذ المقبلين على اجتياز استدراكية البكالوريا
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت المديرية الإقليمية للتعليم بالصخيرات - تمارة عبر عممته على وسائل الاعلام ، أنها ستشرع بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في تقديم حصص دعم، لفائدة التلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا.

وحسب البلاغ، وضعت المديرية رهن إشارة التلاميذ طاقما تربويا و إداريا يتكون من 180 أستاذا و أستاذة في جميع التخصصات.

وانطلقت هذه المبادرة " المجانية " و الأولى من نوعها، بداية من اليوم الاثنين بعدد من المؤسسات التابعة لإقليم تمارة، على أن تستمر إلى غاية 05 من الشهر المقبلة، حسب التفاصيل المبينة في الوثيقة أسفله.

وثمن مهتمون بالشأن التربوي هذه السابقة، في وقت دعت عدد من الفعاليات مديرية التعليم بالناظور إلى المبادرة والقيام بحملة مماثلة من أجل تمكين تلاميذ الإقليم المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا في دورتها الاستثنائية بالمزيد من الدعم في المواد التي كانت سببا في رسوبهم.

وتساءل مهتمون حول ما إن كانت مديرية الناظور و أسرة التعليم بالمنطقة قادرتين على التطوع لخدمة لتلاميذ الإقليم ودعمهم علميا، لاسيما وأن الفترة الفاصلة بين امتحانات البكالوريا العادية والاستدراكية لا تدخل ضمن أيام العطلة التي تنطلق رسميا نهاية يوليوز.

تجدر الإشارة أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، ستجرى أيام 10 و11، و12 و13 يوليوز 2018، ونتائجها ستعلن يوم 16 من الشهر نفسه.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح