المزيد من الأخبار






هكذا علّق الخلفي على ترحيل 5 نشطاء إسبان ومنعهم من لقاء والد الزفزافي


هكذا علّق الخلفي على ترحيل 5 نشطاء إسبان ومنعهم من لقاء والد الزفزافي
ناظورسيتي


علق مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، على ترحيل ومنع 5 نشطاء إسبان كانوا يرغبون بزيارة الريف من دخول المغرب، بالقول إن ترحيل وإقامة ودخول الأجانب للمغرب مؤطر بالقانون.

وقال الخلفي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 21 مارس، إنه ليست هناك أي إجراءات خاصة بأي منطقة في المغرب، لأن التراب الوطني كله كتلة واحدة.

وأكد الخلفي أن ترحيل المواطنين الإسبان هو أمر سيادي، ويمكن أن يتخذ في أي منطقة من مناطق المغرب.

وكان المغرب قد قام في الأسبوع الماضي بترحيل ومنع دخول 5 نشطاء إسبان، كانوا يريدون زيارة منطقة الريف، من بينهم “ديفيد بينافويرتي” منسق حزب “بوديموس” في إقليم الأندلس، حيث تم منعهم من الدخول إلى البلاد، انطلاقا من معبر “بني نصار” بالناظور.

وقال “بينافويرتي” في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، إن النشطاء الإسبان يتعاطفون مع حراك الريف، وكانوا يريدون إنشاء جمعية للصداقة “الأندلسية الريفية” ، وقضاء عطلة نهاية الأسبوع بمنطقة الريف بالمغرب. كما كانوا يعتزمون عقد لقاء مع أحمد الزفزافي والد قائد حراك الريف المعتقل ناصر الزفزافي”.

وأضاف نفس المتحدث أن شرطة الحدود احتجزتهم لمدة ثلاث ساعات قبل أن تخبرهم أنهم ممنوعون من دخول المغرب و تقوم بترحيلهم.



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 21/03/2019 18:13 من المحمول
حجب الشمس بالغربال سياسة عقيمة يجب اعادة النظر في الخرافات التي يسوقها اعداء الحرية. انكم لا تبالون كم تخدمون مصلخة الحراك والنشطاء الابطال بتصرفاتكم الصبيانية. عن اي سيادة تتحدث وانت ترى سيادتك مغتصبة من لدن هؤلاء من تطردونهم لسبب حقير. يكفينا فخرا.

2.أرسلت من قبل mohamed في 21/03/2019 19:40
MATA KANATE AL ANDIMAT AL ISTIBDADIYA TOURA7IBO BI ANOCHATAE WA AL FA3ILIN AL 7OQOUQIYIN???FA 3INDAMA YAKONO AL BAW7O WA IDHAR AL 7AQ WA AL 7AQIQAT WA KACHFI 7AQIQAT AN NIDAM AL MAKHZANI JORMAN WA JINAYAT ;FA KAYFA IDA KANA HA OULAE AL QADIMIN YAKHTALIFOUN MA3A AN NIDAM AL ISTIBDADI FI KOL LI AL QADAYA;LI AN NA HAWASA AN NADRAT WA AR ROEYAT AL WA7IDA AD DAYIQAT HIYA AL LATI TOUCHA3CHI3O FI ADHANIHIM WA QOULOBIHIM AL MAYITAT WA AL FASIDAT WA BIDALIK YATASADAWNA BI KOL LI QOWAT LI AYI TA7AROKIN WA 7IRAKIN YOUZ3IJOUHOM.......WASALAM

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح