المزيد من الأخبار






هكذا علقت الصحافة الإسبانية على فوز المغرب على منتخب بلادها


هكذا علقت الصحافة الإسبانية على فوز المغرب على منتخب بلادها
ناظورسيتي: متابعة

ضجت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأربعاء 7 دجنبر، بعناوين وتقارير صحفية، تتناول الإقصاء التاريخي لـ "لاروخا" من دور الـ16 من طرف المنتخب المغربي.

ووجهت الصحافة الإسبانية انتقادات حادة لمنتخب بلادها، بسبب فشله في تجاوز المنتخب المغربي نحو دور ربع نهائي بطولة كأس العالم، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام أسود الأطلس.

كما أشادت منابر إعلامية من الجارة الشمالية بتماسك المنتخب المغربي، والقتالية العالية لعناصره، التي مكنتهم من الحفاظ على نظافة شباكهم طوال دقائق الشوطين الرسميين والإضافيين.


ونوهت بقدرة كتيبة وليد الركراكي على فك شفرة المنتخب الإسباني وإحجام خطورته، حيث لم يشكل خطورة كبيرة على حارس المرمى ياسين بونو إلا في فترات قليلة جدا.

وكتبت صحيفة "إلباييس" واسعة الانتشار، قائلة أن منتخب بلادها لم يكن يعرف ماذا يفعل بالكرة، وأنه استسلم أمام منتخب صارم عرف كيف يسير المقابلة. مشيرة إلى أنت المنتخب المغربي معقد على اسبانيا.

وأضافت أن المنتخب المغربي، أظهر بتماسكه أمام اسبانيا لماذا لم يتلقى سوى هدف وحيد في البطولة، وكان هدف عكسي أمام المنتخب الكندي، في حين أنه صمد أمام منتخبات قوية مثل كرواتيا وبلجيكا.

وكتبت "ماركا" أن المونديال أكبر من إسبانيا، كما أشاهدت بعناصر المنتخب الوطني المغربي الذين نجحوا في إيقاف لاعبي وسط المنتخب الإسباني الذين عجزوا عن احداث اختراقات.

بينما انتقدت صحيف "آس" الإسبانية، أسلوب اللعب الإسباني الذي اعتمد على الاستحواذ دون أن يستفيد منه بتسجيل أهداف، واختراق دفاعات المنتخب المغربي القوي والمتماسك.

من جانبها قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن إسبانيا تحطمت مرة أخرى في دور الثمن، إذ أقصيت منه في مونديال 2018 بروسيا. واصفة ما حدث بالضربة القاضية التي قضت على أحلام المنتخب الإسباني.

ووجهت انتقادات قوية لنجوم المنتخب الإسباني، الذين عجزوا عن اختراق الدفاع المغربي، بل وعجزوا حتى عن التسجيل من خلال ضربات الجزاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح