المزيد من الأخبار






هكذا علق نشطاء "الفايسبوك" على إحتجاج "الطنطنة" بالحسيمة الذي تزامن مع ليلة القدر


هكذا علق  نشطاء "الفايسبوك"  على إحتجاج "الطنطنة" بالحسيمة الذي تزامن مع ليلة القدر
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

تفاعل عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مع الشكل الاحتجاجي المثير "الطنطنة واطفاء الأضواء" ، الذي عرفته عدة مراكز باقليم الحسيمة ليلة امس الاربعاء 21 يونيو الجاري والذي تزامن مع ليلة القدر .

و كتب الناشط اشرف الادريسي اثناء انطلاق الشكل الاحتجاجي " طنطنة من جبل دهار مسعود الى بوجيبار مرورا بكاربونطيطا...كل الأحياء مدينة الحسيمة تقريبا تقرع الاواني في هذه الاثناء."، في ما كتب الاعلامي عبد الحميد العزوزي " ساكنة الحسيمة ومنذ نصف ساعة تواصل الإحتجاج بالقرع على الأواني(الطنطنة) في جميع الأحياء..."

وبدوره اعتبر المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نبيل الأندلوسي في تدوينة له، أن “الطنطنة التي تسمع في كل احياء الحسيمة لدليل على أن الغضب بات جماعيا وان المقاربة الأمنية فاشلة، وأن الدولة في حاجة لرجال دولة لا لخدام سلطة.”

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو “البث المباشر” لهذا الشكل الاحتجاجي المثير ، حيث تظهر الفيديوهات مشاركة كبيرة لساكنة المدينة في هذه الخطوة الاحتجاجية ، للتعبير عن رفضهم بشكل سلمي لما يحدث من اعتقالات في صفوف نشطاء الريف، والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين..













1.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 22/06/2017 11:34 من المحمول
لاضهار البلبلة والفي شهر رمضان وفي ليلة مباركة الناس في الشوارع والفتن والاحتكاك بعضهم ببعض ومع النساء والله ثم والله عيب وعار في هذا اللية المباركة والصراخ والناس نيام ومنهم مرضى ومنهم الاطفال الرضع

2.أرسلت من قبل البراق في 22/06/2017 13:12 من المحمول
أشكال احتجاجية راقية تؤكد أن المقاربة الأمنية فاشلة بكل ، أما حديث السيد الفتنة فلا أجد فتنة أكبر بالتي يقوم بها المخنز في شوارع الحسيمة من ترويع الناس وتخويفهم من المطالبة بحقوقهم.المقاييس

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 22/06/2017 20:46 من المحمول
لو سءلت اي مريض ستجده يدعو بالخير. اما الجبناء فهم الذين لايعجبهم هذا الحراك . الريفي الحر لم ولن يكن ديوثا ولا نذلا. ان لم تستطيعوا فعل مثل الاحرار فلتخرسوا على الاقل. المجد والعز للاحرار والمسجونين..والخزي والعار للظلام والانتهازيين.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح