المزيد من الأخبار






هكذا علق المغرب على "مجزرة الطحين" في غزة


هكذا علق المغرب على "مجزرة الطحين" في غزة
ناظورسيتي: متابعة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن المملكة المغربية، برئاسة العاهل الملك محمد السادس لجنة القدس، تدين بشدة الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في شارع الرشيد، شمال قطاع غزة.

وأعرب بوريطة خلال اجتماعه مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض اليوم الأحد، عن استنكار المملكة المغربية لهذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل العديد وإصابة المئات، مؤكدا رفضها القاطع لانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وأشار بوريطة إلى أن المملكة تدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف حول هذا العمل البشع، ومعاقبة المسؤولين عنه.


كما نوه بالدعوة العاجلة التي أطلقها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للمجتمع الدولي للتدخل من أجل وقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار، وضمان تأمين وصول المساعدات إلى الفلسطينيين دون عوائق، إضافة إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

هذا وتشير التقارير إلى أن أكثر من مائة فلسطيني قد فقدوا حياتهم وأُصيب نحو 800 آخرين في مأساة "مجزرة الطحين" التي وقعت شمال قطاع غزة قبل يومين، حيث استهدفتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تجمعهم لاستلام المساعدات في دوار النابلسي.

وقعت هذه الحادثة الفظيعة في شمال القطاع الذي يشهد أزمة إنسانية خانقة نتيجة الحصار الإسرائيلي، حيث تتزايد الأنباء عن وفيات الأطفال جراء الجفاف وسوء التغذية.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل بدأت حملة عسكرية مدمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، وأدت إلى كارثة إنسانية لم تسبق لها مثيل، بالإضافة إلى تدمير هائل للبنية التحتية. وبسبب هذه الأحداث الصادمة، تم جر تل أبيب إلى محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح