المزيد من الأخبار






هكذا صوت الناخبون الأتراك المقيمين في المغرب


هكذا صوت الناخبون الأتراك المقيمين في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

تظهر نتائج الانتخابات الرئاسية التركية المعلنة اليوم أن 57 في المائة من الأتراك المقيمين في المغرب صوتوا لصالح المرشح رجب طيب أردوغان من حزب العدالة والتنمية التركي.

وبحسب البيانات الرسمية، أظهرت نتائج التصويت للأتراك المقيمين في المغرب أن 39 في المائة منهم صوتوا لصالح مرشح المعارضة كمال قليجدار أوغلو.

وقد أدلى الأتراك المقيمون في المغرب بأصواتهم في الانتخابات العامة والرئاسية التي أجريت يوم السبت 5 ماي في مقر السفارة التركية في الرباط.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار رسميًا عن إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 ماي.

تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي حيث أشار إلى فرز 100 في المائة من صناديق الاقتراع داخل البلاد.

أفاد ينار أنه لم يحصل أي مرشح في الانتخابات الرئاسية على الأصوات الكافية للفوز، وبالتالي تقرر إجراء جولة ثانية في الأحد 28 مايو. وأكد أن نسبة المشاركة في الانتخابات داخل البلاد بلغت 88.92 في المائة، في حين بلغت 52.69 في المائة في الخارج.

وكشف ينار عن نسب الأصوات التي حصل عليها المرشحون في الانتخابات الرئاسية وفقًا للنتائج غير النهائية، حيث حصل رجب طيب أردوغان على 49.51 في المائة من أصوات الناخبين، في حين حصل كمال قليجدار أوغلو على 44.88 في المائة، وسنان أوغان على 5.17 في المائة، ومحرم إنجه على 0.44 في المائة.

وأضاف ينار أن النتائج الرسمية والنهائية للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي جرت يوم الأحد ستعلن من قبل الهيئة العليا للانتخابات في 19 مايو الحالي.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت يوم الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الانتخابات الرئاسية المرشحون من تحالف الجمهورية رجب طيب أردوغان، ومن تحالف الأمة كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري، ومن تحالف "أتا" سنان أوغان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح