المزيد من الأخبار






هكذا استعدت مديرية وزارة التربية الوطنية بالدريوش لإنجاح الدخول المدرسي الجديد


هكذا استعدت مديرية وزارة التربية الوطنية بالدريوش لإنجاح الدخول المدرسي الجديد
ناظورسيتي: نبيل هنشو

كثف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالدريوش، مرفوقا برئيس مصلحة التخطيط، أول أمس الخميس، من زياراته الميدانية للمؤسسات التعليمية الواقعة تحت نفوذ إدارته، وذلك في إطار الوقوف على أجواء الدخول المدرسي برسم الموسم الجديد 2019/2020.

واطلع المدير خلال زياراته التي تأتي تفعيلا لمضامين مقرر وزير التربية الوطني بتاريخ 29 ماي، على ظروف استقبال التلاميذ بمختلف المدارس العمومية والترتيبات المعتمدة من طرف المؤسسات التعليمية لضمان انطلاق موسم تربوي ناجح.

وشدد، خلال لقاء جمعه بالأطر الإدارية ومديري المؤسسات على ضرورة التواصل الفعال والإيجابي مع التلاميذ وأولياء أمورهم وتوفير كل الظروف الملائمة لاستقبال التلاميذ والتلميذات، داعيا إلى مساهمة في الجميع في إنجاح الدخول المدرسي الجديد تحت شعار "من أجل مدرسة مواطنة دامجة".

من جهة ثانية، أجرى المسؤول نفسه جولات تفقدية لمؤسسات أخرى حديثة، كمدرسة بوحجار، ومؤسسة ميضار الجديدة، و مدرسة الشهداء بتسافت وأزلاف المركز.

وفتحت مديرية الدريوش، مؤسساتها التعليمية في وجه جميع التلاميذ والتلميذات القاطنين بمختلف الجماعات بالإقليم، وقد بلغ عدد المسلجين خلال هذا الموسم 36 ألف و 184 تلميذا، و 17 ألف و 359 تلميذة، موزعين على المستويات الثلاث، 34655 منهم في الإبتدائي، و 12710 في الإعدادي، و 6178 تلميذا وتلميذة بمؤسسات الثانوي التأهيلي.

وتتوفر مديرية الدريوش، على 75 مدرسة ابتدائية يسهر عليها طاقم من هيئة الإدارة والتدريس مكون من 1200 أستاذا وأستاذة، إضافة إلى 18 ثانوية إعدادية بطاقم تربوي يضم 330 مدرسا، و 11 مؤسسة تأهيلية يدرس فيها 304 أستاذا وأستاذة.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح