المزيد من الأخبار






هذه هي المنتخبات التي سيواجهها المغرب في كأس العالم قطر 2022


هذه هي المنتخبات التي سيواجهها المغرب في كأس العالم قطر 2022
ناظورسيتي: متابعة

تجرى مساء اليوم الجمعة، 1 أبريل، قرعة كأس العالم 2022, بالعاصمة القطرية الدوحة بحضور نجوم كرة القدم ومسؤولي الفيفا.

وافتتحت الفنانة المصرية شريهان، مراسم القرعة، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وأسفرت نتائج القرعة عن وضع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، حيث سيواجه كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وستكون أول مقابلة للمنتخب المغربي في مونديال 2022 مع المنتخب الكرواتي، على أن تواجه بلجيكا المنتخب الكندي برسم مباريات المجموعة السادسة.

وتأهل حتى الآن 29 منتخبًا إلى مونديال قطر، لتتبقى فقط 3 مقاعد شاغرة ستحسم خلال الأشهر المقبلة.

وينتظر العالم ملء المقعد الأوروبي الوحيد الذي سيتحدد عند خوض ويلز للمباراة النهائية ضد الفائز من مباراة أوكرانيا وإسكتلندا، المقرر إقامتها في يونيوالمقبل.


ومن المرتقب أن يخوض منتخب بيرو (خامس تصفيات أمريكا الجنوبية) مباراة فاصلة مع الفائز من الملحق الآسيوي، الذي سيجمع بين الإمارات وأستراليا في شهر يونيو أيضا.

كما سيعرف الشهر نفسه، مواجهة بين كوستاريكا (رابع تصفيات أمريكا الشمالية) مع نيوزيلندا، ممثل منطقة أوقيانوسيا.

وتم يومه الأربعاء 30 مارس المنصرم، رفع العلم الوطني المغربي في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعدما حجز "أسود الأطلس" تذكرة التأهل إلى مونديال 2022.

ورفعت الراية الوطنية، إلى جانب أعلام باقي البلدان المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في انتظار ما ستفرز عنه نتائج المقابلات المتقية لتحديد الفرق التي سيجرى لها قرعة المجموعة.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن القبعات الأربع التي تضم المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك قبل الشروع في إجراء قرعة المجموعات الثماني الخاصة بنهائيات كأس العالم.

ووضع المنتخب المغربي في القبعة الثالثة بعد النتائج الإيجابية التي حققها في الفترة الأخيرة، بجانب كل من منتخبات السينغال وإيران واليابان وصربيا وبولونيا وكوريا الجنوبية، إضافة إلى كندا أو تونس.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، عقب فوزه على نظيره للكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة للعرس الكروي العالمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح