المزيد من الأخبار






هذه هي الحافلات الجديدة التي ستؤمن خطوط النقل بالناظور بعد فسخ العقدة مع شركة بنتلة


هذه هي الحافلات الجديدة التي ستؤمن خطوط النقل بالناظور بعد فسخ العقدة مع شركة بنتلة
ناظورسيتي:

يعرف إقليم الناظور منذ أسبوع، توافد العشرات من الحافلات الجديدة التي يفترض أنها ستؤمن خطوط النقل العمومي بين المدينة وعددٍ من جماعات الإقليم، بعد أن فازت شركة "فوغال" ونظيرتها الإسبانية بالصفقـة.

ونشر نشطاء صوراً من الداخل للحافلات والخدمات التي ستقدمها للمواطنين، في وقت لم تكشف فيه عمالة الناظور بعد، عن طريق إنهاء العمل بالحافلات القديمة التي تعود لشركة النقل بالناظور لمالكها "المختار بنتلة".

وكانت مصادر متطابقة، ذكرت أن مشروع إعطاء انطلاقة أسطول الحافلات الجديدة التي ستربط مدينة الناظور بعدد الجماعات في الإقليم، أضحى قريبا، وينتظر فقط بعض الإجراءات الإدارية لسحب الترخيص من شركة بنتلة، وتفويته لشركتي "فوغال" و"سبيس بيس" الفائزتيْن بصفقة النقل العمومي بموجب صفقة عمومية فتحت أظرفتها قبل ثلاث سنوات.

وحسب المصادر نفسها، فإن عامل الناظور قرّر أخيراً الموافقة على دخول أسطول جديد من الحافلات، تعود مليكتها لشركة "فوغال" و"سبيس بيس"، وذلك بعد سلسلة المعارك التي خاضتها "شركة ناظور بيس" لمالكها المختار بنتلة أمام القضاء الإداري لإلغاء صفقة مجموعة جماعات الناظور التي فازت، انتهت برفض الدعوى في المرحلة الاستئنافية بعد تأييدها ابتدائيا.

ومن المرتقب أن تصل حوالي 40 حافلة جديدة للإقليم، لتُؤمن خطوط النقل بـ 11 جماعة، إذ كشفت مصادر أن جماعة العروي ستستفيد أيضا من خدمات النقل العمومي، تلبية لمطالب هيئات جمعوية كانت قد تتبعت ملف الصفقة الجديدة منذ أيامه الأولى ووضعت بشأنه عدة مذكرات مطلبية لربط العروي بالحافلات.

ويعود تاريخ فوز شركة فوغال ونظيرتها الإسبانية بصفقة لتأمين جماعات إقليم الناظور بالحافلات العمومية، إلى 26 يونيو من سنة 2015، استقرت فيها المناقصة على الشركتين المذكورتين بعد تقديمها لعرض مشترك باستثمار يبلغ حوالي 40 مليار سنيتم وعقد يدوم 10 سنوات.

موازاةً مع ذلك، أجرت لجنة "المطالبة بالنقل الحضري بسلوان" وأطر شركة "فوغال"، وكذا أعضاء من مجلس جهة الشرق، زيارة إلى المحطة الجديدة للحافلات، بحيث قدّم خلالها المدير العام للشركة المذكورة، شروحات حول جدوى استحداث هذه المحطات التي سيشرع عملها عبر مراحل، اِعتباراً من يوم فاتح يوليوز المقبل.



































1.أرسلت من قبل EUROPA في 23/06/2018 09:48
betalla ajma3 a9zadrak man fadlik kataglass a3la korsi kayadkhal fik a3moud !!!! hado homa attobisat aw fala ,kantalab min acha3b ihtiram annadafa wa almo3amalat attayeba

2.أرسلت من قبل Ali nacer في 23/06/2018 10:09
الحافلات كلها ليست جديدة، هناك حافلات استقدمت من بلجيكا كانت تعمل هناك ومرت من الجمارك المغربية ولا يجب الكذب على المواطنين، اذا كان دفتر التحملات يلزم الشركتين باقتناء حافلات جديدة فهناك تحايل على القانون وعلى كل مسؤول ان يتحمل مسؤوليته، وعلى الجريدة ان يتحرى كاتب المقال في الموضوع وتنوير الرأي العام،

3.أرسلت من قبل yosef في 23/06/2018 10:26
tora puedar adsewren chwayt kh al5asa2is idayas di tobis aya lakin asamt howa almokhayam
nechin s7ab nador ita3jibanar ra tmanyath waha

4.أرسلت من قبل الناظوري في 23/06/2018 12:49
ديال شي مافيا أخرى

خصهم يعملوا اعلان الاكتتاب لجميع الشركات التي تستطيع أن تستثمر
ماشي بين عشيهة وضحاها قال ليك هاهي الشركة التي ستعوض بنتلة

سوء التدبير هو هذا والعاقل يفهم

5.أرسلت من قبل nadori man almania في 24/06/2018 17:20
مبروك لناس الناضور . حفاضا على سلامة المواطنين ديرو الكاميرات فالطوبيس كل طوبيس ديرو فيه 3 ولا 4
غتامنو بزاف من حاجة . شفارة هادوك للي كيهررسو الطوبيس ل التحرش
غتنقضو بزاف من حاجة . ديرو شي مكتب للي غادي يقابل هد الكامرات وحطو عقوبات وغرامات للمخالفين كلنا من اجل مدينتنا
التقدم للامام

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح