المزيد من الأخبار






هذه هي الاختصاصات التي يتوفر عليها المركز الاستشفائي الإقليمي بالدريوش


هذه هي الاختصاصات التي يتوفر عليها المركز الاستشفائي الإقليمي بالدريوش
ناظورسيتي – كمال لمريني

عبرت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالدريوش، عن استنكارها لما وصفته بنشر "المعلومات المغلوطة" حول المركز الاستشفائي الإقليمي للدريوش.

وقالت في بلاغ لها تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منه، إن مصادر غير معروفة تقوم بنشر شائعات حول المركز الاستشفائي الإقليمي في صفوف المواطنين.

وأفادت، أنه منذ تدشين وزير الصحة والحماية الاجتماعية للمركز الاستشفائي الإقليمي بالدريوش، تمت انطلاقة مجموعة من المصالح الصحية.


وأوضحت، أن الأمر يتعلق ب"مصلحة المستعجلات؛ قسم الأم والطفل؛ القسم الطبي – التقني (المختبر، الراديو)؛ الجهاز الهضمي؛ طب العيون؛ جراحة الأنف والحنجرة؛ طب الأطفال؛ جراحة العظام؛ الجراحة العامة؛ طب الجلد؛ أمراض النساء والتوليد".

وأعلنت أنه سيتم توسيع الخدمات بكيفية تدريجية وفتح الأقسام الاستشفائية، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لكافة الأطر الطبية والتمريضية والتقنية من امتلاك القدرات اللازمة والتمكن من تشغيل التكنولوجيا الحديثة المتواجدة والاشتغال بصفة أمثل ومردودية عالية تؤمن السلامة والجودة في الخدمات.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد كشفت وقت افتتاح المركز الاستشفائي الاقليمي، أنه يحتوي على تجهيزات ومعدات بيوطبية حديثة وعالية الجودة، تضم على الخصوص 8 أسرة مجهزة للإنعاش و4 غرف للعمليات الجراحية و5 مولدات غسل للكلي، و4 أعمدة للتنظير.

هذا، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى منها ماسح ضوئي و3 طاولات للتصوير بالأشعة ووحدة رقمية للتصوير بالأشعة خاصة بالثدي، فضلا عن وحدة مجهزة لطب العيون.

وكما تم تخصيص أطر طبية وتمريضية وإدارية وتقنية مؤهلة للسهر على تقديم الخدمات الصحية بهذا المركز، حيث يضم 7 أطباء عامون و15 طبيبا أخصائيا في طب العظام والمفاصل، القلب والشرايين، الجهاز الهضمي، النساء والتوليد، التخدير والإنعاش، الجراحة العامة، طب العيون، طب الأطفال، الأنف الأذن والحنجرة، طب الجلد والأشعة والتحاليل الطبية، إلى جانب صيدلي، و92 ممرضا وتقنيا للصحة، و17 إداريا وتقنيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح