المزيد من الأخبار






هذه هي الأحكام الصادرة في حق نشطاء شاركوا في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة


هذه هي الأحكام الصادرة في حق نشطاء شاركوا في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة
متابعة

قال المحامي ياسين أفاسي عضو هيئة دفاع معتقلي "حراك الريف" أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قضت بالسجن سنة نافذة في حق 3 نشطاء شاركوا في مسيرة 20 يوليوز التي منعتها السلطات، فيما قضت في نفس الملف ب 10 أشهر سجنا في حق 6 متابعين، و 4 اشهر موقوفة التنفيذ في حق 6 اخرين.

واضاف المحامي بحسب ما نشره موقع "لكم" ، انه أمس الاثنين 31 يوليوز الجاري، قضت المحكمة نفسها في نفس الملف، ببراءة 4 متابعين، إضافة للافراج عن شخص استفاد من العفو الملكي.

وأبرز المتحدث أن التهم الموجهة لهم، لا تختلف على بقية معتقلي الحراك، وتجلت في العصيان المدني والمشاركة في تظاهرة غير مرخص لها، بالإضافة إلى إهانة رجال الأمن، مبرزا أن المحكوم عليهم يوم أمس كانوا من المشاركين في مسيرة 20 يوليوز الممنوعة من قبل السلطات.

وأشار المتحدث أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة ستحاكم اليوم 20 معتقلا على خلفية مشاركتهم في تظاهرة يوم العيد التي صادفت 26 يونيو الماضي، مضيفا انه من المنتظر أن تصدر أحكامها اليوم الثلاثاء فاتح غشت الجاري.



1.أرسلت من قبل France في 01/08/2017 13:22
هذا تلاعب الدولة في حق الشعب ليصمت وتنهب ما تشاء وتشتري القصور أينما شاءت وتخصر وتصرف ما تشاء بدون محاسبة، هذه هي دولة الحق والقانون ومن يتكلم عن حقه يسجن وتلبق له تهم مفاجأة .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح