المزيد من الأخبار






هذه هي أنواع الطيور المتواجدة بمنتزه الطيور بمارتشيكا الناظور


هذه هي أنواع الطيور المتواجدة بمنتزه الطيور بمارتشيكا الناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

أكد سعيد أزواغ عن مجموعة البحث من اجل حماية الطيور بالمغرب ، على أن منتزه الطيور بمارتشيكا، من بين أهم المحميات المتواجدة في شمال إفريقيا، وأن مجموعة من الطيور تتواجد بها، ومنقسمة إلى أربعة أنواع منها المستقر على طول السنة، ومجموعة أخرى تأتي في فصل الشتاء، فيما المجموعة الثالثة تقوم بالإستقرار بالبحيرة في فصل الصيف وتتوالد بالمحمية، فيما المجموعة الرابعة تكون طيورا عابرة.

وأضاف أزواغ على أن الطيور لها أهمية كبرى للبحيرة، حيث تقوم بتنقيتها وتعطيها جمالية، وبالنسبة لعدد الطيور المتواجدة بالمحمية، وضح أزواغ على أنه يتغير من فصل لأخر، وأبر أن هناك طيور تذهب وتعود في نفس السنة وهذا أمر مهم ويدل على أن البحيرة بها الشروط من أجل أن تعيش بها.

جدير بالذكر أن أشغال منتزه الطيور التي تقوم بها وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، في تقدم ملحوظ، حيث سيتوفر مركز إستقباله على على عدة مرافق من بينها مركز للإسعافات الأولية ومركز للأنشطة مخصصة للندوات والمحاضرات، كما أن هناك مرفق عبارة عن مركز للدراسات ومعرض خاص بالعروض البيداغوجية.




























مقال سابق حول تقدم الأشغال بمنزه الطيور بمارتشيكا




1.أرسلت من قبل mourad في 30/10/2017 13:22
خاصية مهمة تتميز بها بحيرة مارشيكا: طيور جميلة وطبيعة رائعة في بحيرة مدينتنا الناظور فلنحافض عليها فكما قال الأستاذ سعيد هذا قد يمثل عاملاً مهماً للسياحة في المستقبل.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح