المزيد من الأخبار






هذه قيمة الجوائز المالية المخصصة لمسابقة كأس العالم للأندية


ناظور سيتي: متابعة

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا بتخصيص مبلغ 16,5 مليون دولار، كقيمة للجوائز المالية لبطولة منافسات كأس العالم للأندية التي ستنظم بالمغرب ابتداء من فاتح إلى 11 فبراير المقبل.

وقد قرر "فيفا"، عدم الرفع من قيمة الجوائز المالية لمسابقة "الموندياليتو"، حيث سيعتمد على الجوائز التي كان قد تم تحديدها سلفا، والتي مجموعها 16,5 مليون دولار.

وحسب الفيفا، سيحصل الفائز بهذه البطولة على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار، فيما سيحصل الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار، أما صاحب المركز الثالث فسيحصل على جائزة قيمتها 2,5 مليون دولار، وفيما يخص صاحب المركز الرابع سيحصل على جائزة قيمتها 2 مليون دولار.


وبالنسبة للفريق الذي سيحتل المركز الخامس، فسيحصل على جائزة مالية قيمتها 1,5 مليون دولار، مقابل جائزة قيمتها 1 مليون دولار لصاحب المركز السادس، أما صاحب المركز السابع فسيحصل على جائزة بقيمة 500 ألف دولار.

ومن المقرر أيضا، أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحمل مصاريف إقامة وتنقلات الفرق الـسبعة المشاركة في هذه البطولة.

وستشارك في منافسة كأس العالم للأندية، أندية الوداد الرياضي، بطل إفريقيا، الأهلي المصري، وصيف بطل إفريقيا، ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، فلامينغو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، الهلال السعودي، بطل آسيا.

يشار إلى أن، بطولة كأس العالم للأندية، ستنطلق بنظام جديد، بداية من سنة 2025، بمشاركة 32 فريقا، وبجوائز مالية أعلى، وفقا لما أفاد به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح