المزيد من الأخبار






هذه حقيقة سقوط طائرة كنادير خلال عملية إخماد حرائق الشمال


هذه حقيقة سقوط طائرة كنادير خلال عملية إخماد حرائق الشمال
ناظورسيتي: متابعة

على إثر ما تداولته العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية، في الساعات القليلة الماضية، إشاعة سقوط طائرة من نوع “كنادير” في عملية إخماد الحريق الذي اندلع بتطوان.

وحول ذات الخبر ، أكد مصدر مطلع للإعلام، بأن الخبر لا يعدو كونه شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف نفس المصدر، أن الأمر يتعلق بعطب فني تعرضت له طائرة “طوربو تراش” وقد إضطر ربانها للنزول بها في طريق ثانوية بمنطقة جبل الحبيب وقد تدخل فريق الدعم الفني لقطرها.


وعلى إثر هذا العطب والنزول، أصيب ربان الطائرة بجروح خفيفة، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

وحول حرائق غابات الشمال، طاللب أعضاء في البرلمان المغربي، من الحكومة إعادة تشجير الغابات المحترقة حتى لا يتم الاستيلاء عليها من طرف مافيات العقار التي تتهمها مصادر محلية بالتورط في إشعال الحرائق في الغابات مستغلين موجة الحرارة المرتفعة.

ونبه نواب فريق الاتحاد الاشتراكي إلى كثرة الحرائق التي أصبحت تندلع في الغابات سواء داخل المجال الحضري، أو القروي متسببة في ضياع آلاف الهكتارات.

من جهته أعلن فؤاد العسالي رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر، أنه تمت السيطرة على 50 بالمائة من الحرائق المندلعة في البلاد التي تعتبر الأكبر من نوعها، جاء ذلك في تصريح أدلى به لقناة M24 التابعة لوكالة الأنباء المغربية.

وبخصوص المساحات المتضررة قال المسؤول بأنى الحرائق التي اندلعت في مناطق مختلفة من البلاد أتت على حوالي 4600 هكتار.

وقد اشتعلت الحرائق في 6 مناطق مختلفة بشكل متزامن في كل من العرائش، وزان، تطوان، وتازة، ولازالت فرق الإطفاء من قوات جوية ووقاية مدنية وجيش وسلطات محلية... تواصل عمليات محاولة الإطفاء لليوم الخامس على التوالي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح