المزيد من الأخبار






هذه أعداد المغاربة الذين يزورون مليلية وسبتة بعد فرض التأشيرة


هذه أعداد المغاربة الذين يزورون مليلية وسبتة بعد فرض التأشيرة
ناظورسيتي: متابعة

شددت إسبانيا الضوابط الحدودية في مليلية وسبتة المحتلتين بالنسبة للمغاربة الراغبين في الدخول إلى المدينتين، مما قلل بشكل كبير من عدد المسافرين من المملكة إلى الثغرين المتمتعين بالحكم الذاتي.

قبل إغلاق المعابر في مارس 2020 بسبب الأزمة الصحية لكوفيد-19، كان يدخل إلى مليلية ما بين 30.000 إلى 35.000 شخص يوميا في المتوسط، و 4000 سيارة من المغرب.

أما اليوم وبعد فرض التأشيرة فلا يتجاوز عدد الأشخاص 5500، و 1500 سيارة في المتوسط يوميا قادمة من الناظور، وفقا لأرقام الحكومة المحلية في مليلية.


ونفس الأمر بالنسبة لمدينة سبتة، حيث كانت تستقبل حوالي 30 ألف شخص و 10 آلاف سيارة يوميًا في المتوسط قادمة من تطوان في المغرب.

وبعد تشديد شروط الدخول، تم تسجيل 3000 مسافر فقط يوميًا، وفقًا للبيانات التي قدمها مجلس المدينة وأكدتها الحكومة المحلية.

منذ إعادة فتح الحدود المغربية في ماي، بعد اعتراف بيدرو سانشيز بخطة المغرب للحكم الذاتي للصحراء، تم تشديد شروط الدخول لسكان الناظور وتطوان الذين فرضت عليهم الآن تأشيرة أو تصريح عمل خاص قبل دخول سبتة ومليلية للذهاب إلى العمل .

هذا ويطالب كل من ساكنة أقاليم الناظور والدريوش، وتطوان، وكذا مغاربة سبتة ومليلية بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الإغلاق، والسماح للمغاربة بالدخول بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة أو تصريح عمل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح