المزيد من الأخبار






هذه أسرار الحوار الذي دار بين قيادات حراك الريف بسجن عكاشة و لجنة نورالدين عيوش


هذه أسرار الحوار الذي دار بين قيادات حراك الريف بسجن عكاشة و لجنة نورالدين عيوش
ناظورسيتي: متابعة

قالت يومية المساء، في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن مبادرة نور الدين عيوش، التي حاور فيها معتقلي حراك الريف وعائلاتهم قبل أيام من الآن، والتي كانت على مرحلتين، انتهت إلى الفشل.

واستنادا إلى مصادر وصفتها الجريدة بالموثوقة، لاحظ المعتقلين خلال الجولة الثانية أن النقاش عاد إلى نقطة الصفر وأن كل ما قالوه لعيوش في الحوار مع اللجنة الرباعية لم يؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدة في الان نفسه أن قيادات الحراك مثل ناصر الزفزافي و نبيل احمجيق ومحمد المجاوي عبروا عن رغبتهم في الحوار والتفاوض ولم يعارضوا بتاتا أن يفرج عنهم على دفعات.

وتضيف الجريدة ’’غير أن قيادات الحراك، كانت تتحدث بشكل حذر خاصة أنه سبق لها أن تعرضت لما يشبه نكث الوعد من لدن المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي قاد وساطة قبل عيد العرش‘‘.

وعادت اليومية، لتقول إن رفاق الزفزافي والدائرة الاولى لقيادة الحراك أخبرت عيوش في الجولة الثانية من الحوار انها لن تنفذ التزاماتها إلا بإطلاق الدفعة الاولى من المعتقلين خشية ان يعاد سيناريو المجلس الوطني لحقوق الانسان.

وختمت، ’’ان الزفزافي وضع شرطا واحدا امام عيوش الذي لم يقدم أي ضمانات حول الموضوع، وهذا ما وصفته مصادر من المعتقلين بكونه فشلا لمبادرة عيوش‘‘.



1.أرسلت من قبل Salah في 11/09/2017 18:10 من المحمول
يا زافزافي اتمنى لك عمر ا مديدا في السجن

2.أرسلت من قبل amazigh في 11/09/2017 20:16
pour salah,ta demande va au contraire
zafzafi va etre tout au maroc,et tout le monde avec lui,et ces demande
et vous allez voir qu il va gagnier
2.que ce que vous allez faire avec les poursuite judicier international contre les grand responsible marocain,c est une question de temps
3peut par peut avec in peut de temps l Europe va donne le feu vert au rifin d etranger de faire ce qu il veulent pour avoir les demandes sociale et culturelle. meme le droit et logistique de defence
je ne veut pas finir le reste
que ce que tu va dire si Nasser deviant ton leader,je suis sure que tu va dire que tu est le premier que tu support Nasser,et tu est le premier a reconnaitre l independence d USA ect

3.أرسلت من قبل من الدار البيضاء في 11/09/2017 20:29
الحرية للبطل ناصر الزفزافي وكل المعتقلين الأحرار

4.أرسلت من قبل مهاجر في 21/09/2017 21:08
الى صاحب التعليق رقم1 )العياشي والله الا فضح والديكم العياشة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح