المزيد من الأخبار






هذا هو المنتخب الذي سيواجهه المغرب برسم ثمن نهائي كأس أفريقيا


هذا هو المنتخب الذي سيواجهه المغرب برسم ثمن نهائي كأس أفريقيا
ناظورسيتي: ع ك

أسفرت نتائج دور المجموعات في جولتها الثالثة والأخيرة، عن تأهل منتخب المالاوي ب4 نقاط بعدما حل ما قبل أخير المجموعة الثانية بعد كل من السنغال وغينيا.

وحسب توزيع الفرق الذي وضعه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن المنتخب الذي تأهل ثالثا عن المجموعة الثانية، سيواجه متصدر المجموعة الثالثة.

وبهكذ حساب، فإن المنتخب المغربي سيواجه مالاوي في الدور الثمن نهائي، ومن المرتقب أن تجرى المقابلة يوم الثلاثاء القادم على الساعة السابعة مساء بملعب أحمدو أهيدجو.


وانهزم منتخب مالاوي أمام غينيا بهدف لصفر، وفاز على زيمبابوي بـهدفين لواحد، ثم تعادل مع السنغال بنتيجة صفر لمثله، مختلا الرتبة الثالثة في المجموعة الثانية بأربع نقاط.

أما المنتخب المغربي، فقد فازت في مقابلتين، على غانا بهدف لصفر، وجزر القمر بهدفين لصفر، فيما تعادل مغ الغابون برسم الجولة الأخيرة بهدفين لمثلهما، محرزا بذلك 7 نقاط مكنته من تصدر المجموعة الثالثة.

وللمنتخب المغربي، أفضلية تاريخية على مالاوي، حيث تواجه المنتخبان في ثماني مناسبات رسمية، ولم يخسر أسود الأطلس في أي مباراة، فيما فاز في 5 مقابلات.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين، في تصفيات الكان 2019 الذي احتضنته مصر اذ تعادلا ذهابا في بلانتير بمالاوي دون أهداف و انتصر المغرب ايابا بثلاثية نظيفة حملت توقيع حكيم زياش الغائب عن نسخة الكاميرون، وو يوسف النصيري هداف نادي اشبيلية الإسباني.

وأعلى حصة من الأهداف، فاز بها المنتخب المغربي على مالاوي، كانت سنة 2005، برسم تصفيات كأس العالم، حيث تفوق الأسود بـأربعة أهداف لواحد، من توقيفه يوسف السفري، يوسف حجي (هدفين)، و حسين خرجة.

وتواجه المنتخبان لأول مرة سنة 1985، برسم تصفيات كأس العالم، حيث فاز المغرب على مالاوي بهدف لصفر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح