المزيد من الأخبار






هذا معدل البطالة في صفوف الشباب في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط


هذا معدل البطالة في صفوف الشباب في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط
ناظورسيتي: متابعة

سجلت مستويات البطالة في دول الشرق الأوسط مستويات قياسية، في صفوف الشباب بالفئة العمرية ما بين 15 و 24 سنة، حسب بيانات البنك الدولي لعام 2021، بمتوسط 28.9 بالمائة.

وحلت ليبيا التي تعيش على وقع الأزمات منذ الإطاحة بالرئيس معمر القذافي، في المرتبة الأولى من حيث معدلات البطالة في صفوف الشباب، بنسبة 50.5 بالمائة، يليها الأردن بنسبة 40.5 بالمائة.

وجاءت فلسطين في المرتبة الثالثة، مسجلة 39.6 بالمائة، تليها تونس في المرتبة الرابعة بنسبة 38.3 بالمائة، والسودان خامسة بـ 35.6 بالمائة، ثم الجزائر في المرتبة السادسة بنسبة 31.9 بالمائة.


أما لبنان فقد حل في الرتبة السابعة مسجلا 29.6 بالمائة في معدل البطالة بين الشباب، تليه المملكة العربية السعودية بنسبة 28.8 بالمائة لتحتل بذلك المرتبة الثامنة بين أسوء دول منطقة "مينا" في البطالة.

وتقاسم كل من العراق والمغرب المرتبة التاسعة بمعدل 27.2 بالمائة، وسوريا في المرتبة الحادية عشر بـ 26.2 بالمائة، فالكويت واليمن بـ 25.5 بالمائة ليتقاسما بذلك المرتبة الثانية عشر، ثم مصر في المرتبة الرابعة عشر بنسبة 24.3 بالمائة.

وشكلت دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء السعودية والكويت) الاستثناء، بتسجيل أفضل مستويات البطالة في صفوف الشباب، حيث يصل هذا المعدل في عمان إلى 14.6 بالمائة، والإمارات العربية المتحدة 10.7 بالمائة، فالبحرين 9.9 بالمائة، وأخيرا قطر بنسبة 1.1 بالمائة، وهو من أفضل المعدلات المسجلة على مستوى العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح