المزيد من الأخبار






هذا ما قرره القضاء في حق نيمار ورئيس برشلونة السابق


ناظورسيتي: متابعة

سحب أخيرا مكتب الادعاء العام، يوم الجمعة، مختلف التهم التي تم توجيهها لنيمار ورئيس نادي برشلونة السابقـ، ساندرو روسيل، بخصوص ارتكاب احتيال أثناء عقد صفقة انتقال اللاعب البرازيلي إلى برشلونة، خلال جلسة المحاكمة التي عقدت في محكمة العاصمة الكتالونية.

وفي استنتاج المدعي العام، ارتأى المدعي العام لويس جارسيا كانتون، أن يسحب الاتهام الموجه ضد روسيل، الذي طالب بدايةً بسجنه خمس سنوات مع تغريمه 10 ملايين أورو، وضد نيمار نفسه، الذي طالب بالسجن في حقه لسنتين وتغريمه 10 ملايين في قضية فساد في مجال الأعمال.

ونفس الشيء بخصوص نيمار دا سيلفا الأب، ونادين جونسالفيس والدا اللاعب والمسؤولان عن شركة (N&N) العائلية للاستشارات الرياضية، حيث طالب بسجنهما لسنتين وعام واحد على التوالي، لارتكاب جريمتي فساد في مجال الأعمال.


هذا وسحب التهم الموجهة إلى الرئيس الأسبق لنادي سانتوس، أوديليو رودريجيز، الذي طالب بسجنه لثلاث سنوات لارتكابه جريمة احتيال.

وسبق وأن طالبت الشركة الاستثمارية البرازيلية "دي.آي.إس" بسجن نيمار لمدة 5 سنوات، وذلك قبل محاكمته بأسبوع، بتهم الاحتيال والفساد متعلقة بصفقة انتقاله إلى برشلونة من سانتوس في العام 2013.

وجرى توجيه اتهامات خطيرة لوالد نيمار ووالدته وشركة مملوكة للعائلة في ذات القضية، علاوة على مدير سانتوس السابق أوديليو رودريغيز وساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة ونائبه في نفس الوقت.

القضية أثارتها شكوى قدمتها مجموعة الاستثمار البرازيلية دي.آي.اس، والتي كانت تملك جزءا من حقوق انتقال نيمار، وقالت فيها بأنها تلقت أموالا أقل مما كان يحق لها عندما انضم نيمار إلى برشلونة.

وبوشرت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل حول ما إذا كان قد جرى إخفاء أي جزء من رسوم الانتقال.

وفند نيمار ارتكاب أي مخالفات لكن في العام 2017، فيما رفضت المحكمة العليا الإسبانية طعون اللاعب ووالديه وشركة العائلة والناديين مما مهد الطريق أمام المحاكمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح