المزيد من الأخبار






هذا ما قاله والد الزفزافي بخصوص اعتزام عائلات معتقلي الحراك بعدم الاحتفال بعيد الأضحى


هذا ما قاله والد الزفزافي بخصوص اعتزام عائلات معتقلي الحراك بعدم الاحتفال بعيد الأضحى
حسن الرامي

في تصريح إعلامي، قال والد ناصر الزفزافي قائد حراك الريف، إن "العائلة لم تقرر بعد في مسألة عدم إحياء شعيرة عيد الأضحى، كخطوة احتجاجية على العفو الملكي الجزئي على بعض معتقلي الحراك في عيد العرش".

وأردف أحمد الزفزافي "لم يحن الوقت بعد لاتخاذ مثل هذه القرار، لكن للأسر وعائلات المعتقلين الحق في إحياء هده الشعيرة كما لهم الحق في عدم إحيائها".

وكان عدد من أسر وعائلات معتقلي حراك الريف القابعين في سجن عكاشة بالدار البيضاء، قد أفصحت عن نية عزمها عدم الاحتفال بعيد الأضحى في حال عدم إضراق سراح أبنائها.



1.أرسلت من قبل ما شاء اللله في 03/08/2017 17:01 من المحمول
الاحتفال بعيد الأضحى هو قرار شخصي . لايجب تسييس أية مناسبة .

2.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 03/08/2017 18:03 من المحمول
صعاليك الريف وخا عيدتو لن يتلبل الله منكم اعتزلتم بيوت الله و عدم الصلاة في المساجد وتلان الاعياد ومبقا غير الصيام

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 03/08/2017 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم.وصل الحراك في اعتقادي الى الطريق المسدود,واليوم ومع الاسف الشديد بقي الطلب الوحيد والامنية الوحيدة هو تسريح المعتقلين الذين يعانون في السجون وعائلاتهم يعانون خارج السجون .في نظري الخطأ الذي ارتكبه الحراك يوم كان قويا وتبعث اليه الدولة المغربية رسل الحوار ولكنه تعنت ودخله الغرور وكان يعتقد أن الدولة المغربية ستذعن لمطالبه بذل,أما اليوم فكل شيئ واضح بحيث جلالة الملك يقف مع رجال الامن ويثني عليهم ويأمر برعاية خاصة لجرحاهم وهذا يعني أن المقاربة الامنية تتبناها أعلى سلطة في البلاد,وفي اخر المطاف سنعيش استسلام رؤوس الحراك وعائلاتهم التي كانت تقول بتسريحهم بدون شرط,سيطلبون في الاخير العفو الملكي,وهذا في اعتقادي ليس عيبا ولكن العيب من يصعد مع الدولة ويدخله الكبر ويعتقد أنه قد انتصر وقد أصبح زعيما."فمن تواضع لله رفعه" فلا الجالية ولا الخارج ولا الداخل ولا استمرار الحراك ولا الوساطات السياسية والمدنية تستطيع أن تساعد المعتقلين,وأخاف أنهم سيدخلون في زمن النسيان.

4.أرسلت من قبل Maghribi berkani في 03/08/2017 19:14 من المحمول
T3ayad walla mat3ayadch hata wahed maradlk albal .ooooffff 3la bachar kidayer mrid

5.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 03/08/2017 21:59 من المحمول
نعم هاذا هو مذهبكم الجديد ، مذهب الزفزافي ، سنة زافزافية مؤكدة ! لاحول ولا قوة الا بالله بعد ما أفسدوا شهر رمضان ها اليوم يريدون إفساد هاذ العيد على أهل المنطقة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح