المزيد من الأخبار






هذا ما قاله رئيس الحكومة للوزراء العشرة المسؤولين عن إنجاز برنامج الحسيمة منارة المتوسط


هذا ما قاله رئيس الحكومة للوزراء العشرة المسؤولين عن إنجاز برنامج الحسيمة منارة المتوسط
متابعة

قالت يومية الصباح أن سعد الدين العثماني إلتمس من الوزراء العشرة المسؤولين عن إنجاز برنامج الحسيمة منارة المتوسط الممنوعين من العطلة الصيفية مده بتقارير سير أشغال قطاعاتهم الوزارية بأدق النفاصيل، قصد مناقشتها في المجلس الحكومي المزمع عقده بعد غد الخميس بعد تعليق عمل مجلسين سابقين.

ووفقا لذات المصادر، فرئيس الحكومة شدد على وزرائه بعدم تبرير أي تأخر في إنجاز المشاريع التنموية، أو التحجج بوجود إكراهات تحول دون إتمامها، من قبيل إستمرار مشكلة نزع الاراضي، أو إنتظار إصدار قرارات من المحكمة لبدء الأشغال.

وإستنادا لذات المصادر، نصح العثماني الوزراء الممنوعين من العطلة، بعدم التراخي وإستمرارهم في العمل الميداني بالقيام بزيارات دورية دون سابق إنذار للوقوف على سير أشغال البرامج المسطرة في منارة المتوسط.

واوردت ذات المصادر، أن العثماني قال لوزرائه أنه ينتظر منهم تسريع وتيرة العمل في برنامج الحسيمة منارة المتوسط الذي كلف 900 مليار، وسيتم إستقطاب القطاع الخاص لأنه سيجد المدينة تتوفر على كافة التجهيزات الضرورية مؤهلة لكي تلج عالم المدن الذكية رفقة طنجة.

وأخبر العثماني وزراءه بأنه لن يدافع عمن تكاسلوا في القيام بعملهم، لأنه مطلوب منه رفع تقرير إلى الملك محمد السادس لاتخاذ المتعين عبر المحاسبة والمساءلة قد تصل الى الإعفاء من المهام وفق ما نص عليه الفصل 47 من الدستور يوازي ما سيطبق في حق من أخفقوا في عملهم من كبار المسؤولين بالمؤسسات العمومية والوزارات من كتاب عامين ومديرين والذين انتهى التحقيق معهم من قبل مفتشية وزارتي الداخلية والإقتصاد.



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 23/08/2017 10:01
Il est impératif de prendre des mesures qui s'impose à l'encontre de toute négligence et abus de confiance.

2.أرسلت من قبل ك.م في 23/08/2017 11:04 من المحمول
ههههه هههههه هههه عندنا رئيس الحكومة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا سبحان الله
الله يعطينا وجهكم ة

3.أرسلت من قبل حسن في 23/08/2017 14:13
لماذا لا تذكر أسماء جميع المفسدين من المسؤولين؟ ليس هؤلاء الوزراء وحدهم هم المفسدين... هناك مفسدون أكبر، من الوزن الثقيل، فلماذا لا يعرف الشعب المسكين أسماءهم؟؟؟ لقد حولتم بلدنا إلى وكر فساد كبير بامتياز؟؟؟ فمن للضعفاء والمظلومين؟؟؟ ومن لهذا الوطن الذي صار بحيرة عكرة لثلة من المفسدين والمتجبرين؟؟؟

4.أرسلت من قبل sarah في 23/08/2017 16:04
Faire de l’informel une politique et un paramètre de paix sociale
جعل السياسة غير الرسمية ومعلمة من السلام الاجتماعي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح