المزيد من الأخبار






هذا ما سيخسره وما سيربحه إقليم الناظور بعد تنظيم المونديال


هذا ما سيخسره وما سيربحه إقليم الناظور بعد تنظيم المونديال
متابعة

أوضح مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 لكرة القدم ، يوم السبت بالدار البيضاء عن الخطوط العريضة للملف المغربي الذي تم وضعه لدى الفيفا الخميس الماضي.

و قال العلمي في لقاء خاص بالدار البيضاء لعرض مضامين الملف المغربي أن الكلفة الإجمالية للمونديال هي 15,8 مليار دولار منها استثمارات القطاع الخاص مشيراً إلى أن الغلاف المالي سيتم تخصيصه لتأهيل ملاعب مراكش و أكادير و طنجة و الرباط و بناء أخرى في الناظور و المدن المحتضنة الأخرى، كما سيتم تشغيل 110.000 يد عاملة و كذا لتطوير مجالات النقل و الصحة و السياحة و البنية التحتية الطرقية و بناء مستشفى بمواصفات عالمية بالناظور و باقي المدن الأخرى.

أما الجانب الثاني، فيما يخص إقليم الناظور من حيث المخلفات السلبية التي سيتركها مونديال 2026، تتمثل في تقليص السعة الإجمالية للملعب التي حددت في 46 ألف متفرج، حيث سيتم تقليصها الى 20 ألف متفرج، بالإضافة إلى مقاعد أخرى خاصة برجال الإعلام وكبار الشخصيات.

جدير بالذكر أن وزارة الشبيبة والرياضة قد ساهمت ب10 مليار من السنتيمات في بناء هذا الملعب، فيما سيساهم مجلس الجهة الشرقية ب2 مليار من السنتيمات، و2 مليار من السنتيمات من طرف وكالة تنمية أقاليم الشرق، فيما ساهم المجلس الإقليمي للناظور بمليار سنتيم.



1.أرسلت من قبل sarah في 19/03/2018 15:25
trouvez un nom au stade de Nador.

2.أرسلت من قبل sarah في 19/03/2018 17:45
Les gens qui comptent sur l'organisation d'une coupe du monde pour développer un pays. Soit vous êtes des idiots, soit de mauvaise foi

3.أرسلت من قبل sarah في 19/03/2018 17:48
une question sérieuse. est-ce que les autorités vont construire les 21 hôpitaux “de normes internationales” même si le Maroc perd l'offre d'accueillir la coupe du monde?

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح