المزيد من الأخبار






هذا عدد المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى مليلية بعد اقتحام البارحة


ناظور سيتي ـ متابعة

نجح حوالي 40 شخصا من الوصول إلى مليلية المحتلة، أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، في عملية اقتحام جماعي.

وكشفت الحكومة المحلية في الثغر المحتل، عن عدد المهاجين الذين تمكنوا من الوصول إلى مليلية، مشيرة إلى أن عددهم حوالي 40 مشخضا، من أصول مغاربية.

وأضافت ذات المصادر، بأنه بقيت مجموعة أخرى مكونة من أطفال، ونساء على المركز الحدودي، بعد أن تم إنزالهم لتجنب المخاطر الجسدية، وأعيدوا إلى المغرب في تلك اللحظة.


وقد قال المتحدث باسم الحكومة المحلية، اليوم الخميس، في تصريح لوكالة أوربا بريس، أن الأحداث وقعت قبل الساعة 9:00 بقليل من يوم الأربعاء، عندما حاولت مجموعة كبيرة من المهاجرين من أصل شمال إفريقيا الوصول إلى مليلية “مستغلين البنية التحتية لمراقبة الحدود”.

وأضاف المسؤول ذاته أن “مجموعة صغيرة” من الناس، من بينهم نساء، وقُصَّر، “تُركوا على سطح مبنى مراقبة الحدود”، ثم “عادوا إلى المغرب”.

وتعتبر عملية الهجوم هاته، هي الأولى منذ بداية سنة 2022، حيث المعابر الحدودية الوهمية لمدينة مليلية المحتلة مغلقة منذ انتشار جائحة "كورونا".

وكان وزير الهارجية الاسبانية "خوسيه مانويل ألباريس"، قد عبر عن إشادته الكبيرة بالتعاون الذي تقوم به المملكة المغربية، في مواجهة تدفق الهجرة السرية، وتوقيف العشرات من المهاجرين الراغبين في تحقيق حلم الهجرة صوب الضفة الأوربية.

وقال وزير الخارجية الاسباني في مقابلة صحفية مع موقع إسباني، إن التعاون المغربي حال دون تدفق نحو ألف شخص على مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين خلال رأس السنة الميلادية الجديدة.

وأضاف "خوسيه مانويل ألباريس"، أنه لولا تعاون السلطات المغربية، لما تمكنت السلطات الاسبانية، من التصدي لعمليات الهجوم على سياج المدينتين السليبتين.

وأشاد وزير الخارجية الاسبانية، بالدور الذي قامت به السلطات المغربية في وقف عمليات الهجرة غير المشروعة، مبرزا أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا لإسبانيا وأوروبا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح