المزيد من الأخبار






هذا عدد المستفيدين من التلقيح ضد "كورونا" في الحسيمة


هذا عدد المستفيدين من التلقيح ضد "كورونا" في الحسيمة
ناظورسيتي: و م ع

كشف مندوب وزارة الصحة بإقليم الحسيمة، محمد اليزناسني، عن تقدم عملية التلقيح ضد وباء كوفيد -19 على مستوى المنطقة، وبأنها تمر في ظروف جيدة منذ انطلاقها يوم الجمعة الماضية.

وأكد اليزناسني، في تصريح صحفي نشرته وكالة المغرب للأنباء، أن أزيد من 804 شخص بإقليم الحسيمة، استفادوا إلى حدود الآن من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19، منذ أن اعطى انطلاقتها الرسمية الملك محمد السادس يوم الخميس الماضي.

وأوضح المسؤول نفسه، ان هذه العملية الهامة تتم في أجواء جد عادية، إذ يتم استقبال المستفيدين من قبل طاقم طبي وتمريضي متخصص، حيث يتم بعد التأكد من خلوهم من أي مانع لتلقي التلقيح بتطعيم المستفيد بجرعة التلقيح الأولى الخاصة به.

ويمكث المستفيد حوالي 15 دقيقة تحت المراقبة الطبية، وبعد ذلك يسمح له بالانصراف مباشرة بعد إعطائه موعد الجرعة الثانية من اللقاح والتي تعتبر ضرورية لكي يصل المستفيد إلى مرحلة التلقيح الكامل.


وسيستفيد من الحملة جميع المواطنات والمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في أرض الوطن، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 سنة و 75 سنة فما فوق.


وأشار السيد اليزناسني، في السياق نفسه، إلى أنه تمت تعبئة جميع التجهيزات اللوجيستيكية على الصعيد الوطني والمحلي، واتخاذ ترتيبات دقيقة لإنجاح حملة التلقيح الوطنية هاته التي ستتم بطريقة تدريجية.

وبخصوص جديد الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا على مستوى إقليم الحسيمة، أكد المندوب الإقليمي للصحة أنه توجد حاليا 34 حالة إصابة مؤكدة تخضع للعلاج بمستتشفى القرب بمدينة إمزورن، ضمنها 8 حالات ترقد في قسم الإنعاش، بالإضافة إلى وجود 110 حالات مؤكدة على مستوى الإقليم تتابع العلاج داخل منازلها، وإجراء ما مجموعة 31 ألف و422 تحليلة للفيروس منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

إلى ذلك، شدد المندوب الاقليمي، على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها، لاسيما الحفاظ على التباعد الاجتماعي واحترام مسافة الأمانة الضرورية وووضع الكمامة الواقية والحرص على تعقيم اليدين باستمرار لتجنب العدوى بفيروس كورونا وتفادي الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح