المزيد من الأخبار






هذا سبب توقيف السلطات القطرية لرحلات المشجعين المغاربة


ناظور سيتي: متابعة

أفادت مصادر عليمة، أن السلطات القطرية قامت بتوجيه مذكرة إلى المديرية العامة للطيران المدني المغربية، أكدت فيها على ضرورة وقف رحلات الخطوط الملكية المغربية، وذلك بعد الفوضى العارمة التي عرفتها عملية توزيع تذاكر مباراة المغرب أمام فرنسا، برسم نصف نهائي المونديال التي سيخوضها الفريقان مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت ذات المصادر، على أن تعليق الرحلات التي سبق أن تم برمجتها إلى الدوحة، لفائدة الجماهير المغربية، يرجع أساسا إلى أن سلطات الملاحة الجوية القطرية اشترطت وجوب توفر المشجعين على تذاكر الدخول إلى الملعب وكذا بطاقة "هيا".

وحسب المصادر المذكورة، فإن سلطات الملاحة الجوية القطرية، ألزمت شركة الخطوط الملكية المغربية أو أي شركة أخرى، بالتأكد من أن جميع المسافرين يتوفرون على تذكرة تمكنهم من الدخول إلى الملعب، إضافة إلى بطاقة هيا، قبل السماح لهم بركوب الطائرة.


وتابعت المصادر نفسها، أن السلطات القطرية شددت على أن في حالة قيام شركة الطيران الوطنية برحلات دون تحققها من توفر المسافرين على تذاكر الدخول إلى الملعب أوبطاقة "هيا"، ستقوم بفرض غرامة ثقيلة على الشركة المغربية.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، أعلنت عن إلغاء عدد من الرحلات التي سبق أن قامت ببرمجتها إلى قطر، لمشجعي المنتخب الوطني المغربي.

وأفادت الشركة، أنه تم إلغاء سبع رحلات، كانت مبرمجة ضمن الجسر الجوي الذي كانت قد أعلنت عنه سابقا بعد تأهل الأسود لنصف نهائي كأس العالم 2022.

وكانت شركة الطيران الوطنية، أوضحت أنها ستعيد ثمن التذاكر التي تم اقتناؤها إلى الأشخاص الذين ألغيت رحلاتهم.

يذكر أن، المنتخب الوطني المغربي، سيخوض اليوم الأربعاء، 14 دجنبر الجاري مباراة ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهائي مونديال قطر 2022، على أرضية ملعب البيت، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح