المزيد من الأخبار






هذا تاريخ دخول "الحدود الذكية" بمليلية حيز التنفيذ


هذا تاريخ دخول "الحدود الذكية" بمليلية حيز التنفيذ
ناظور سيتي: متابعة

أفادت صحيفة "بيزنيس إنسايدر الإيبيرية"، أنه من المحتمل أن تدخل الحدود الذكية في مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين حيز التنفيذ، ويتم تفعيلها في منتصف السنة القادمة.

وأضافت الصحيفة، أن إحداث النظام التكنولوجي الجديد في المعبر الحدودي لمليلية والمعبر الحدودي لسبتة السليبتين، يأتي في إطار التوجه الذي تنهجه الحكومة الإسبانية، والذي تهدف من خلاله إلى إنشاء ما يعرف بالحدود الذكية في العالم.

ويعتمد النظام التكنولوجي الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ منتصف سنة 2023، بالمعابر الحدودية بالثغرين المحتلين، حسب المصدر ذاته، يعتمد بشكل كبير على كاميرات المراقبة التي ستمكن من التعرف على وجود المسافرين بدقة طيلة مسار العبور.


وتابع المصدر، أن الحكومة الإسبانية، أكدت خلال جواب لها عن سؤال كتابي حول تاريخ دخول الحدود الذكية حيز التنفيذ، على أن النظام الرقمي الجديد سيضم 44 مطارا و33 ميناء وأربعة معابر برية.

وقالت الصحيفة، "إن الحكومة الإسبانية، أشارت في معرض جوابها، إلى أن المدينتين المحتلتين تدخلان ضمن تلك المعابر الحدودية الخارجية".

وأوضح نفس المصدر، أن المعلومات والبيانات الشخصية سيجري تخزينها في نظام معلوماتي مركزي، تحذف بعد ثلاث سنوات، إلا أنه يمكن أن تصل الفترة إلى خمس سنوات إذا لم يغادر الشخص البلد بعد انتهاء مدة الإقامة المصرح بها.

وحسب المصدر، فإنه من ضمن البيانات الشخصية التي سيجري تخزينها في النظام المعلوماتي، بصمات الأصابع، بالإضافة إلى الصور التي ستلتقط للأشخاص الذين يعبرون المعابر الحدودية، والتي ستجري مقارنتها مع تلك الموجودة في جواز السفر.

ولفتت الصحيفة، أن إقامة الحدود الذكية بالثغرين المحتلين، كلفت ما يقارب 10 ملايين أورو، مبرزة، أن هذا النظام التكنولوجي الجديد سيمكن من استيعاب ما يقارب 85 ألف مسح للوجوه في مدينة مليلية المحتلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح