المزيد من الأخبار






هبات رياح قوية وأمطار غزيرة وثلوج في الريف ومناطق مختلفة من المملكة


هبات رياح قوية وأمطار غزيرة وثلوج في الريف ومناطق مختلفة من المملكة
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا هامًا حول الأحوال الجوية المتوقعة في عدة مناطق بالمملكة خلال الفترة من الجمعة إلى الأحد.

وأفادت المديرية بأن هبات رياح قوية، تصل سرعتها إلى 75-100 كلم في الساعة، من المتوقع أن تؤثر على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1700 متر خلال هذه الفترة.

وفي إشارة إلى النشرة الإنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أوضحت المديرية أنه من المتوقع هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 75 و85 كلم في الساعة، اعتبارا من مساء يوم الجمعة (8 مارس) حتى مساء السبت (9 مارس)، في عدة مناطق منها عمالات وأقاليم المضيق – الفنيدق، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وفحص – أنجرة، وتطوان، والقنيطرة، والرباط وسلا.


وأشارت المديرية إلى أن الرياح ستشد أكثر في بعض المناطق، حيث يتوقع هبوب رياح تتراوح بين 85 و100 كلم في الساعة في مناطق شفشاون والحسيمة ودريوش والناظور وبركان ووجدة أنجاد وجرادة وفكيك وتاوريرت وكرسيف وتازة وبولمان وصفرو وفاس ومولاي يعقوب والحاجب وافران وميدلت وتنغير وورزازات.

وفيما يتعلق بالهطولات المطرية، أوضحت المديرية أن تساقطات غزيرة من المطر، تتراوح بين 40 و70 ملم، متوقعة في عدة مناطق بينها طنجة – أصيلة وفحص – أنجرة والمضيق – الفنيدق وتطوان والعرائش وشفشاون ووزان والحسيمة وتاونات. ويتوقع أن تستمر هذه التساقطات منتصف ليل السبت 9 مارس 2024 حتى مساء يوم الأحد (10 مارس).

هذا وتهيب بجميع المواطنين باتباع تعليمات السلطات المحلية وتجنب المناطق المعرضة للخطر، والتحضير لأي طارئ قد ينشأ نتيجة للأحوال الجوية السائدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح