المزيد من الأخبار






هام لمغاربة أمريكا.. بلاغ قنصلي بعد كارثة “إعصار إيان”


ناظورسيتي: متابعة

تعلن القنصلية العامة للمغرب في نيويورك الأمريكية، عن مساندتها وتضامنها التام مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في ولاية فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية)، والتي تعرضت لإعصار “إيان” القوي.

وأوضحت القنصلية في بلاغ لها، أنه “وفي ظل الظروف المناخية الصعبة التي تعيشها ولاية فلوريدا بسبب إعصار “إيان”، تعلن القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك عن تضامنها مع أفراد الجالية المغربية وتعبر عن مساندتهم والوقوف إلى جانبهم لتجاوز هذه الكارثة الطبيعية”..

وتهيب القنصلية العامة، بأفراد الجالية الاتصال فورا بمصالح هذه القنصلية، عند الاقتضاء والحاجة، عبر الأرقام الهاتفية التي وضعتها رهن إشارتهم:


4150-988-(516)،
و0451-476 (917)،
و4643-235 (929)،
و2625-758 (212)،
أو عبر البريد الإلكتروني للقنصلية cons.morocco@gmail.com.

وكان إعصار “إيان” قد وصل إلى البرّ، بعد زوال يوم أمس الأربعاء 28 شتنبر الجاري، قرب جزيرة كايو كوستا، جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما أعلن عنه المركز الأمريكي للأعاصير.

ونبه المركز إلى أن هذه العاصفة المصنفة من الدرجة الرابعة أسفر عنها، على الخصوص، فيضانات طوفانية وموجة عواصف من المحتمل أن تتسبب في قتلى، لافتا إلى أن “إعصار إيان ضرب شبه جزيرة فلوريدا متسببا في موجة عواصف كارثية ورياح وفيضانات بعد أن وصل إلى اليابسة قرب جنوب “بونتا غوردا”.

وأورد المركز المعني، بأن «إيان» دخل الولايات المتحدة، من ساحل كايو كوستا جنوبي غرب فلوريدا في تمام الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش، وأشار إلى الإعصار من الفئة الرابعة على سلّم تصاعدي من خمس د.

وحذّر المركز ومقرّه ميامي من أنّ إيان «إعصار خطير للغاية» وقد تسبّب إلى حدود الساعة بفيضانات «كارثية».ونتج عنه قطع للتيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل في فلوريدا، وفق موقع «باور آوتدج» المتخصص.

وقال ذات الموقع، أن أغلبية هذه المنازل تقع على مقربة من المسار الذي سلكه الإعصار، مشيراً إلى أنّه في بعض المقاطعات الساحلية انقطع التيار الكهربائي عن معظم المساكن.u[


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح