المزيد من الأخبار






هاشتاغ "سر مهني" يفضح غش المطاعم والمصانع الغذائية


ناظورسيتي – متابعة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جدا، هاشتاغ "سر مهني"، والذي لقي تفاعلا من قبل عدد كبير من النشطاء، بهدف فضح غش المطاعم ومصانع المواد

وتعمل فكرة "سر مهني" الذي أطلقته صفحة على "فيسبوك"، على استقبال رسائل من مهنيين يشتغلون أو سبق لهم أن اشتغلوا في مصانع أو شركات صناعة المواد الغذائية أو في المطاعم والمؤسسات الصحية، يرون فيها "غشا واحتيالا" على الزبائن.

ولاقت الفكرة نجاحا كبيرا منذ إطلاق الهاشتاغ، إذ تقوم الصفحة بعرض جملة من الرسائل التي توصلت بها من المهنيين كل يوم لكن دون ذكر صاحبها.


وعبر نشطاء عن صدمتهم أحيانا وعن قلقهم في أحيان أخرى من "حجم الغش المنتشر في عدد من المهن التي يفترض فيها أن تضع صحة وأمان المستهلك فوق كل اعتبار".

وطالب بعضهم من جمعيات حماية المستهلك بالتدخل، بينما قالت الصفحة الناشرة للهاشتاغ إنها توصلت بأكثر من 1500 رسالة منذ إطلاقه.

وانتشر وسم "سر مهني" بعد الجدل الذي رافق اعتقال صاحب مطعم شعبي بمنطقة أوزود السياحية وسط المغرب، على خلفية ما بات يعرف بـ"طاجين الدود".

وكانت السلطات، قد قامت بأخذ عينات من محلات تجارية لبيع الذهب بمدينة القصر الكبير بعد اعتراف أحد المهنيين في إحدى الصفحات على فيسبوك بترويج "حلي مغشوش بسوق الذهب المغربي".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح