المزيد من الأخبار






"نية مغربية".. وزارة الشباب تطلق متحفا رقميا لتوثيق إنجازات الأسود


ناظور سيتي: مريم محو

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن إطلاقها لمتحف إلكتروني رقمي من أجل توثيق الإنجازات التاريخية التي حققها أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها توصل موقع ناظور سيتي بنسخة منه، أن المتحف الرقمي "نية مغربية"، هو عبارة عن موقع إلكتروني، ضمنت فيه كافة الصور والفيديوهات التي توثق لإنجاز أسود الأطلس خلال نهائيات كأس العالم.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المتحف المذكور، يشمل كذلك جميع الصور الرسمية ومقاطع الفيديو، كما يتضمن فيديوهات وصور، للجماهير المغربية، توثق للحظات فرح خلال منافسات المونديال.


وأضاف المصدر، أن موقع "نية مغربية"، يضم بالإضافة إلى ما سبق صور ومقاطع فيديو للاستقبال الشعبي الرسمي الذي تم تخصيصه لبعثة المنتخب الوطني، والذي أقيم بتعليمات ملكية سامية بعدما رفعوا راية المغرب عاليا في قطر.

وحسب نفس البلاغ، فإن الوزارة ستجعل هذا المتحف، مفتوحا أمام الجميع، لإضافة صور وفيديوهات، تخلد لهذا الإنجاز الوطني التاريخي.

وتابعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن المتحف الرقمي "نية مغربية" سيبقى مفتوحا، بغاية بقاء لحظات الفرح التي عاشها المغاربة موثقة ورهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين.

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني المغربي، بصم على إنجاز تاريخي وغير مسبوق خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ذلك أنه تمكن من الإطاحة بكبار المنتخبات العالمية، وبلغ لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية إلى دور نصف النهائي، ليكون بذلك رابع أقوى منتخب في العالم خلال هذه البطولة العالمية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح