المزيد من الأخبار






نورة بوزوف.. شابة من زايو تنافس بقوة في الانتخابات التشريعية باسبانيا


نورة بوزوف.. شابة من زايو تنافس بقوة في الانتخابات التشريعية باسبانيا
ناظورسيتي:

يوما بعد يوم يثبت أبناء زايو بالمهجر اندماجهم الإيجابي داخل المجتمع الأوروبي، في عدة مجالات؛ رياضية، ثقافية وسياسية… حيث أصبحوا يحتلون مراكز مهمة بوأتهم مكانة اجتماعية ريادية ببلدان المهجر.

نموذج اليوم؛ شابة تنحدر من مدينة زايو، قبل أن ترحل للعيش بإسبانيا، وبسرعة البرق استطاعت نقش اسمها بين سياسيي مدينتها لتقتحم لائحة الترشيح الخاصة بالانتخابات البلدية.

هي شابة تبلغ من العمر 22 سنة، اسمها نورة بوزوف بنداود، ولدت بزايو ورحلت عن سن الخامسة إلى إسبانيا، وبعد حصولها على الجنسية الإسبانية، ستكون نورة ضمن لائحة حزبها الخاصة بانتخابات مدينة “خوميلا” بمنطقة مورسيا الأندلسية.

تدرس نورة العلوم السياسية والتسيير بجامعة مورسيا، تتحدث العربية والإسبانية والإنجليزية وقليل من الفرنسية، اختيرت بين خمسة شباب بجهتها للانتخابات المزمع إجراؤها يوم 26 مايو 2019.

ولجت ابنة زايو عالم السياسة سنة 2016 ضمن منظمة شبابية اسمها “الجيل الجديد”، تابعة للحزب الشعبي الذي يرأسه “بابلو كاسادو”. ويعد حزبها أقوى حزب بإسبانيا، حيث ترأس الحكومة لعدة سنوات.

ويهدف حزب نورة الذي يدخل الانتخابات النيابية بمجلسي النواب والشيوخ، إلى تخفيض الضرائب، وتحسين قطاع التعليم والصحة، وتشجيع النساء على الولادة، مع الحفاظ على وحدة إسبانيا ضد أي انقسام.

سياسات الحزب تقول نورة بنداود أنها تنطبق على ما تريد تنزيلها ببلديتها، حيث ستعمل على تحسين جودة المدارس والمستشفيات، مع محاولة الاستماع إلى المواطنين لمعرفة احتياجاتهم بغية العمل عليها.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح