المزيد من الأخبار






نوال بنعيسى لـ"سي إن إن": رغم القمع لدينا الثقة في الملك ليتدخل للاستجابة لمطالبنا


نوال بنعيسى لـ"سي إن إن": رغم القمع لدينا الثقة في الملك ليتدخل للاستجابة لمطالبنا
ناظورسيتي | متابعة

قالت نوال بنعيسى، القيادية في حراك الريف، "لدينا الثقة في شخص الملك. نحن ننتظر ولدينا الأمل، بل نحن متفائلون، رغم كل ما يجري من قمع، بتدخل الملك لأجل الاستجابة لمطالبنا.

وأضافت القيادية في حراك في الريف في حوار لها مع موقع "CNN" بالعربي، "صحيح أن الدولة قامت بالاعتقالات حتى تغيّر مجرى الحوار إلى التركيز على إطلاق سراحهم، لكن هذا لا يعني أننا سنتنازل عن الملف الحقوقي بعد 7 أشهر من الاحتجاج، فلن نتراجع أبدا عن بقية المطالب الأخرى.

وبخصوص استمرار الاحتجاجات، قالت الناشط الريفية "كلّما أخرج إلى الشارع، يؤكد لي السكان أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج حتى إطلاق سراح من أسميهم أنا بالمختطفين، ولو اقتضى ذلك أن يسلّم السكان أنفسهم واحدا واحدا. احتجاجاتنا كانت سلمية وستبقى سلمية رغم كل استفزازات الدولة. مطلبنا الآني هو إطلاق سراح جميع المختطفين"، تؤكد نوال بنعيسى في حوار مع الموقع الأمريكي.

وأكدت بنعيسى على براءة رفاقها المعتقلين المتابعين بتهم ثقيلة قائلة "هذه تهم جاهزة، لا يمكن للمعتقلين أن يقوموا بهذه الأمور. مثلا كيف يمكن لهم المسّ بالوحدة الترابية للمملكة وهم يصرخون منذ 7 أشهر بأنهم جزء من هذا الوطن ويريدون حقهم داخله؟"



1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 06/06/2017 00:36 من المحمول
هذه المرأة أكرهها و ليست أبدا رمزا للمرأة الريفية المسلمة الحرة الأبية
أمثالها لن يكون إلا وبالا علينا. بالله عليكم ما ستزيد هذه المعتوهة في عزمنا و مطالبنا؟! هذه فقط تسعى للشهرة و جلب الاهتمام
و أتمنى من الله أن يُخرص لسانها عما قريب آميييين

2.أرسلت من قبل Mohajir في 06/06/2017 09:52
ماسنيسا: رمزللمرأة الريفية المسلمة الحرة الأبية
Ben je te demande de remplacer cette femme pour guider la demonstration pacifiquement si tu crains que tu Est un homme de fer.

3.أرسلت من قبل amine في 06/06/2017 10:04
اقول لصاحب التعليق رقم1 ماسنيسا بان نوال بنعيسى اشرف منك ومن امثالك الحثالى انها المراة الحديدية ترعب الجبناء. تقول الحق شجاعة تناضل من اجل الريف وليس لنفسها او لبيتها. اما انت يا ماسنيسا ماذا قدمت للريف يا جبانة.عاش الريف ولا عاش من خانه. ارجو النشر

4.أرسلت من قبل Rifi asil في 08/06/2017 17:46 من المحمول
اتقوا الله في السنتكم اننا في شهر رمضان ،

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح