المزيد من الأخبار






نقابات الصيد البحري تخوض إضرابا وطنيا تضامنيا مع المعتقلين على خلفية مقتل محسن فكري


نقابات الصيد البحري تخوض إضرابا وطنيا تضامنيا مع المعتقلين على خلفية مقتل محسن فكري
ناظورسيتي | تقرير إخباري

تخوض نقابات موظفي كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية اضرابا وطنيا عن العمل يوم الاربعاء 21 يونيو الجاري، وذلك تزامنا مع انعقاد جلسة الاستئناف الثانية بمحكمة الحسيمة؛ والتي يحاكم فيها كل من رشيد الركراكي ومحمد شراف وعبدالمجيد احمراوي على خلفية قضية مقتل "محسن فكري ". وذلك بعد إدانتهم ابتدائيا بثمانية اشهر سجنا نافدة.

وعبرت النقابات المنضوية تحت لواء "الاتحاد المغربي للشغل"، "الكنفدرالية الديموقراطية للشغل" و"الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب"، "الاتحاد العام للشغالين المغرب" "الفدرالية الديموقراطية للشغل" عن رفضها لما أسمته بالأحكام "الجائرة" في حق المعتقلين، مناشدة محكمة الاستئناف برد الاعتبار لهم عبر تبرئتهم من المنسوب لهم.

وأكدت النقابات على سلامة عملية الاتلاف المتبعة في هذا الاطار طبقا للقوانين المغربية المنظمة للصيد البحري والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومحاربة الصيد الغير القانوني والغير المصرح به. معبرة عن إصرارها على رفض تسييس الملف، من أجل إسكات الشارع.

ودعت النقابات في ختام بلاغها عموم الموظفات والموظفين بالمصالح الخارجية والمركزية لتسجيل إضرابهم عن العمل يوم الاربعاء 21 يونيو 2017 "احتجاجا على ما ألت إليه أوضاعنا المتردي وتضامنا مع موظفينا الأبرياء".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح