المزيد من الأخبار






نشطاء من مختلف مناطق الريف يخلدون ذكرى معركة أنوال المجيدة و قوى الامن "تعسكر" المنطقة


نشطاء من مختلف مناطق الريف يخلدون ذكرى معركة أنوال المجيدة و قوى الامن "تعسكر" المنطقة
شفيق الزروالي

الساعة التاسعة صباحا الوضع يبدو مختلفا على غير العادة ، اليوم 21 يوليوز ، قرب تذكار المعركة على بعد أمتار من الساحة المحادية للجماعة القروية تليلت المتواجدة ببلدة انوال التاريخية، وفود النشطاء الامازيغ و مناضلي الإطارات الحقوقية و الجمعوية بدأت تتقاطر على المكان من مختلف المدن المجاورة الحسيمة، ميضار، الدرويش و غيرها من المناطق لتخليد ذكرى معركة انوال المجيدة..

المكان بعد ساعة تقريبا بدا مزركشا بأعلام الجمهورية الريفية و أخرى امازيغية و لافتات مطلبية و اللجنة المنظمة تستقبل الوفود التي بدأت تصل تبعا على متن سيارات خاصة و عربات النقل المزدوج من اجل المشاركة في تخليد هذه الذكرى المجيدة بعدما نقلت السلطات تحت ضغط الاحتجاجات، الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة إلى مقر العمالة بالدريوش .. سيارات الأمن بمختلف تلاوينه كانت رابضة أمام مقر الجماعة و هواتف مسئوليها لا تكف عن الرنين.. كان الوضع أشبه بساحة حرب حقيقية..

حشد النشطاء بدأ يلتئم على شكل حلقية قرب التذكار بعد ان اكتمل وصول جل الوافدين و بدأوا في ترديد شعاراتهم و رفع لافتاتهم المطلبية .. القوات الامنية التي عسكرة الجبال المحيطة بالمنطقة تنزل الى مكان تجمع النشطاء محاولة بذلك تفريقهم لتندلع مواجهات بينهم سرعان ما انتهت ليعود النشطاء لمواصلة حلقيتهم و قوى الامن الى مراكزهم .



























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح