المزيد من الأخبار






نشطاء حراك الحسيمة يهاجمون مناظرة "العماري" ويلوحون بالاحتجاج نهار عيد الفطر


نشطاء حراك الحسيمة يهاجمون مناظرة "العماري" ويلوحون بالاحتجاج نهار عيد الفطر
متابعة

أكد بيان لما يسمى بـ " لجنة الإعلام والتواصل للحراك الشعبي بالريف"، الخميس 22 يونيو الجاري، تشبث نشطاء الحركة الاحتجاجية في الحسيمة بـمواصلة " نضالاتهم السلمية والحضارية"، ودعت نفس اللجنة كافة المواطنين بمختلف المواقع عل امتداد الريف المغربي، بالنزول إلى مدينة الحسيمة يوم عيد الفطر للمطالبة بالإطلاق الفوري لكافة معتقلي الحراك الشعبي والاستجابة للملف الحقوقي.

واستنكر البيان الذي اطلعت عليه "ناظورسيتي"، استمرار الاعتقالات "التعسفية" بحق المتظاهرين في مدن الريف، و أعربت اللجنة السالفة الذكر عن شجبها لكل هذه التصرفات التي اعتبرتها غيـر قانونية.

واستغرب بيان لجنة حراك الحسيمة ما وصفه بـ " انبطاحية بعض الجهات في ما تسميها التعبير عن حسن النية ومحاولاتها حث الريفيين للكف عن التظاهر كحق دستوري، وهي نفسها الجهات الفاقدة للشرعية بالريف، من منتخبين وجمعويين، نقابيين وانتهازيين معلومين".

وهاجم البيان المبادرات التي تقودها مؤسسات وفعاليات سياسية ومدنية و حقوقية بالمغرب، معلنا وفق تعبير اللجنة "عدم مشروعية الخرجات الاستفزازية والفلكلورية لبعض الدكاكين السياسية، في شكل مناظرات استثنائية استغلالية لظرفية غياب قيادات الحراك الشعبي".

ومن هذا المنطلق، أوضحت اللجنة أن أي حوار في الأفق قد تبادر إليه الدولة، وبكافة مؤسساتها لا يعني الحراك في شيء، مع تأكيد لجنة هذا الأخير على رفض رفع الأشكال الاحتجاجية إذا لم تحضر الإرادة الحرة المتمثلة في الإطلاق العاجل لسراح جميع معتقلي الحراك الشعبي دون قيد أو شرط ورفع جميع مظاهر "العسكرة" التي يعرفها كل من إقليمي الحسيمة والدريوش... يضيف البيان.



1.أرسلت من قبل Said في 22/06/2017 18:07 من المحمول
Mayahtarmo Hatta youm l3id? Iwa baz. Tfo. Khas lahrawa.

2.أرسلت من قبل Aziz في 22/06/2017 19:16
BARAKA BARAKA BARAKA MAN HAD SILMIA SILMIA SILMIA , HADO MATATAKOLCHE M3AHOME SILMIA .

HANA AL-WA9TE LIL ATHAWRA ATHAWRA ATHWARA , IMMA HO9O9 KAMILA AWE AL-HARBE AL-HARBE AL-HARBE DIDDA AL-FASSAD WAL MUFSIDINE .

3.أرسلت من قبل ريفي في 22/06/2017 20:09 من المحمول
بسمً الله الرحمن الرحيم
الإعمارية وحزب الجرار المخزني هو الذي عبث في الشمال ووضع العصا في عجلة التنمية لكي ينتقم من العدالة والتنمية ولو على حساب أهل الريف
اول مرة ينجز مشروع الطريق بين الحسيمة وتارة في فترة حكومة بنكيران

خلال خمسين سنة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح