المزيد من الأخبار






نشطاء حراك الحسيمة يكررون الاحتجاج عن طريق "الطنطنة" لليوم الثاني على التوالي


نشطاء حراك الحسيمة يكررون الاحتجاج عن طريق "الطنطنة" لليوم الثاني على التوالي
ناظورسيتي:

كرر نشطاء الحراك على مستوى عدد من الأحياء الشعبية بمدينة الحسيمة، موعد الاحتجاج بالقرع على الأواني أو ما يسمونه بـ "الطنطنة"، مباشرة بعد مغرب يومه الخميس 22 يونيو الجاري.

وفي الوقت الذي اختار فيه بعض النشطاء قرع الأوني من فوق أسطح المنازل، قـرر اخرون في حي أزغار بمدينة الحسيمة النزول إلى الشارع والاحتجاج عن طريق "الطنطنة" كشكل احتجاجي طالبوا خلاله اطلاق سـراح كافة المعتقلين بدون قيد أو شرط.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية تلبية لنداء وجهه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، ولباه عدد من المواطنين أمس الأربعاء، وليلة هذا الخميس مباشرة بعد موعد الافطار.

وكان مشاركون في الاحتجاجات التي تعرفها مدينة الحسيمة منذ أكتوبر الماضي، أوضحوا أن الاحتجاج على أسطح المنازل عن طريق "الطنطنة" يروم التأكيد على حضارية الحراك و كذا لتجنب أي احتكاك مع العناصر الأمنية في الميدان حرصا على سلمية هذه الاحتجاجات.

جدير بالذكر، أن اللجنة الناطقة باسم الحراك، كانت قد عممت بياناً لتنظيم مظاهرة بالحسيمة نهار عيد الفطر، وهو البيان الذي اثار تساؤلات نشطاء اخرين حول الجهة الواقفة وراءه كون قـادة الحراك الذين كانوا يتواصلون مع الساكنة يوجدون في حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي.








1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 23/06/2017 03:26 من المحمول
قال ليك احتجاج حضاري؟ أولا ما جدوى الاحتجاج أصلا و ثانيا قرع الأواني بهذا الشكل و في الليل الدامس هو فكرة لا يوجد أغبى منها
لا حضارية و لا سلمية و اختلط الحابل بالنابل. من جهة يقولون بسلطة القضاء و من أخرى يريدون إطلاق سراح من حكمت عليهم المحكمة

2.أرسلت من قبل ماسنيسا في 23/06/2017 03:30 من المحمول
ما هذا المنطق؟ و ما أدراك أن المعتقلين هناك كلهم أبرياء؟ ما هو دليلك؟ المحكمة قدمت الدلائل بحضور المحامين و المراقبين إذن فما دليلك على براءة المتهمين
في بروكسل أطلقوا النار و قتلوا مشتبها فيه و لا أدلة ملموسة على تورط المتهم دون تحقيق و لا محاكمة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح