المزيد من الأخبار






نشطاء المواقع الاجتماعية بالحسيمة.. أعين لا تنام ساهمت في تدويل قضية محسن فكري


نشطاء المواقع الاجتماعية بالحسيمة.. أعين لا تنام  ساهمت في تدويل قضية محسن فكري
توفيق بوعيشي

ساهم نشطاء المواقع الاجتماعية من خلال صفحاتهم في تسليط الكثير من الضوء على قضية محسن فكري بمدينة الحسيمة ، دقائق فقط بعد بداية شرارة الغضب أمام المكان الذي وقع فيه الحادث المأساوي ..

شبان و شابات تجندوا بهواتفهم الذكية من اجل نقل كل تفاصيل الاحتجاجات و المسيرات بشكل مباشر من وسط الحشود المحتجة ، بدون كلل و لا ملل ما اعطى لهذه الاحتجاجات صبغة دولية بعد ان تم مشاركة هذه الفيديوهات و الصور و الكمية الكبيرة من المعلومات التي كانوا يقدمنها للمتتبعين على نطاق واسع على الانترنت ..

صور و فيديوهات و كذا إتصالات بوالدي الفقيد و اشقائه وكل من له علاقة بقضية محسن كان ينشر النشطاء فحواها بشكل مسترسل منذ الدقيقة الاولى لتفجر الاحتجاجات في هذه القضة بنشاط قل نظيره في الوقت الذي كان فيه الاعلام المغربي الرسمي يغط في سبات عميق..

هذه المعلومات التي انتجها النشطاء بمجهوداتهم الخاصة كانت مصدرا مهما للمعلومات حول هذه القضية بالنسبة للعديد من الجرائد و المواقع الالكترونية الوطنية و الدولية التي جعلتها تتقاطر واحدة تلو الاخرى في اليوم الثاني من وقوع هذه الحادثة المأساوية على مدينة الحسيمة لتغطية الاحتجاجات و جنازة الشهيد ...

ادريس الشتيوي ، سليمة ، محمد اليخلوفي ، المرتضى إعمراشن و عبد الحميد العزوزي هؤلاء برزوا كنجوم خلال الاربعة و العشرين ساعة التي تلت تفجر الاحتجاجات على مقتل محسن فكري نتيجة تدويناتهم الاخبارية المسترسلة التي تناولوا فيها تداعيات الحادث من كل جوانبه و أيضا لجدية منشوراتهم التي كانوا يتحرون فيها الكثير من الصدق قبل نشرها للعموم ما جعلهم يحصدون الكثير من الاحترام و التقدير من طرف الجميع





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح