المزيد من الأخبار






نشطاء أركمان يعلقون احتجاجا صاخبا ضد تردي أوضاع المستوصف بعد الاستجابة لبعض المطالب


نشطاء أركمان يعلقون احتجاجا صاخبا ضد تردي أوضاع المستوصف بعد الاستجابة لبعض المطالب
ناظورسيتي - بدر أعراب

بعدمـا أقـرّ نشطاء المجتمع المدني بقرية أركمان، إقليم الناظور، موعداً لتفعيل خرجة احتجاجية صاخبة أمام المركز الصحّي الموّسع بـ"حي تعاونية الفتح"، تنديداً بوضعه المزري نتيجة تخبطه في مشاكل لا حصر لها، علَّـق النشطاء اِحتجاجهم واتخذوا قراراً بإرجاءِ موعده إلى يوم السبت اللاّحق.

الناشط المدني المرضي محمد، أوضح أن خطوة تعليق الاحتجاج، جاء عقب تدخل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة وكذا السلطات المحلية، بحيث تمّ إجراء حوارٍ مع العازمين على الخروج، أفضى إلى الاستجابة لبعض المطالب، من قبيل توفير الأدوية لفائدة المرضى والمصابين بأمراض مزمنة بعدما ظلت مفقودة لعدة أشهر بمستودع الأدوية بذات المركز.

وأردف المرضي في تصريحه لـ"ناظورسيتي"، أن تمثيلية العازمين على الاحتجاج على تردي أوضاع المركز الاستشفائي، التي جلست إلى طاولة الحوار مع الأطراف السالفة الذكر، تلقت أيضا وعـوداً بالاستجابة لكافة مطالب الساكنة المرفوعة بهذا الخصوص، وهو ما يتنظر تنفيذه حرفياً لئّلا يتم الخروج مجداً في حال كشف زيفهـا.

وتتمثل المطالب التي رفعتها حناجر نشطاء المجتمع المدني، إجمالاً في تزويد المركز الصحي بالأدوية اللازمة لفائدة المرضى من الساكنة، وإقرار نظام المداومة الليلة والمناوبة بين الطاقم التطبيبي، فضلا عن تجهيز منشأة المستوصف بالآليات الطبية الضرورية الخاصة بالكشف وعمليات الفحص من ذلك بالأساس جهاز (الرّاديو)".









تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح