المزيد من الأخبار






نشرة تحذيرية حول قدوم زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية


نشرة تحذيرية حول قدوم زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية
ناظورسيتي: متابعة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن قدوم زخات مطرية قوية، ورعدية أحيانا، إضافة إلى تساقطات ثلجية، ستهم عدد من الأٌقاليم ابتداء من السبت إلى غاية يوم الاثنين القادم.

وحسب نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أوضحت المديرية العامة لمراقبة الأرصاد الجوية، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح ما بين 25 و 40 ميليمترا ستهم، ابتداء من اليوم على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الحادية عشرة مساء، عمالات وأقاليم، تنغير وورزازات وخريبكة والخميسات وزاكورة.

كما ستهم هذه الزخات القوية (من 30 إلى 60 ملم)، ابتداء من يوم غد الأحد على الساعة الثالثة زوالا الى غاية صباح الاثنين على الساعة السابعة، أقاليم سيدي قاسم والخميسات وسيدي سليمان والقنيطرة وشفشاون وتطوان والعرائش ووزان والمضيق-الفنيدق.

ومن المرتقب أن تهطل تساقطات مصحوبة بالبرد وزخات رعدية معتدلة (من 15 إلى 25 ميليمتر)، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الثامنة مساء، أقاليم وعمالات فاس وسطات ومكناس والحاجب واليوسفية.


وستهم اعتبارا من غد الأحد على الساعة الرابعة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء أقاليم وعمالات خريبكة وقلعة السراغنة والرحامنة وسطات والفقيه بن صالح.

وحسب المديرية، من المرتقب أن تتساقط ثلوج ابتداء من علو 1400م بكميات تترواح ما بين 10 إلى 30 سم في 24 ساعة، وذلك يومي السبت والاحد، بعمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وميدلت وأزيلال وبني ملال وورزازات وتنغير وتارودانت.

إلى ذلك، ينتظر أن تسجل تساقطات ثلجية ضعيفة (من 10 إلى 15 سم)، خلال الفترة نفسها، مرتفعات الأطلس المتوسط بكل من افران وبولمان.

وتأتي هذه النشرة التحذيرية، في اطار رفع مستوى اليقظة بالنسبة للمسافرين والعائلات التي قررت التنزه خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أهابت مصالح التجهيز بالمواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة خلال تنقالاتهم والابتعاد قدر الامكان عن الاودية تجنبا لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تسجيل حوادث أو يعرقل عملية السير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح