المزيد من الأخبار






نشرة إنذارية.. تساقطات مطرية وثلجية ورياح قوية بالمملكة ابتداء من الجمعة


ناظور سيتي: متابعة

أوردت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح ما بين 30 و 110 ملم، و كذا هبات رياح محليا قوية من 75 إلى 100 كلم في الساعة، وتساقطات ثلجية (من 15 إلى 40 سم) على المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر، متوقعة اعتبارا من هذا اليوم الجمعة إلى غاية الأحد بمجموعة من الأقاليم بالمملكة.

وأبرزت المديرية العامة للأرصاد، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المنتظر أن تشهد شفشاون تساقطات مطرية تتراوح ما بين 70 و 110 ملم، ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم غد السبت إلى غاية السادسة من صباح الأحد.

وسجلت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح مقاييسها ما بين 30 و 70 ملم منتظرة كذلك بكل من طنجة-أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان والعرائش ووزان، بالإضافة إلى الحسيمة وتاونات وتازة ومكناس وسيدي قاسم وخنيفرة والقنيطرة، وذلك ابتداء من منتصف ليلة السبت إلى غاية الساعة الثالثة من زوال بعد غد الأحد.


ويرتقب المصدر، أيضا أن تهب رياح محلية قوية من مستوى يقظة برتقالي تتراوح سرعتها ما بين 75 و 85 كيلومتر في الساعة، في المضيق-الفنيدق والعرائش وطنجة- أصيلة والفحص-أنجرة وتطوان والقنيطرة والرباط وسلا.

وذكر المصدر، أن هذه الرياح القوية المرتقبة، ستسجل ابتداء من منتصف ليلة السبت وستستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم الأحد.

وزادت المديرية العامة للأرصاد، أنه من المتوقع هبوب رياح محلية قوية (من 85 إلى 100 كلم/في الساعة) بكل من عمالات وأقاليم الناظورو الدريوش والحسيمة و شفشاون وبركان ووجدة أنجاد وجرادة وفكيك وتاوريرت وكرسيف وتازة وبولمان وصفرو وفاس ومولاي يعقوب والحاجب وإفران وميدلت وفكيك وتنغير وورزازات، من يوم الجمعة على الساعة الثامنة مساء إلى غاية الحادية عشرة من مساء السبت.

هذا وأشارت المصدر، إلى أنه من المرتقب كذلك أن تسجل تساقطات ثلجية فوق المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر (مستوى اليقظة: برتقالي)، تتراوح مقاييسها ما بين 15 و 40 سم، بكل من عمالات وأقاليم الحوز وورزازات وأزيلال وتنغير وبني ملال وميدلت وإفران وبولمان وصفرو وجرسيف وتازة، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من زوال يوم غد السبت، إذ ستستمر إلى غاية الساعة الثالثة من زوال يوم الأحد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح