المزيد من الأخبار






نشاط تحسيسي حول المخدرات بإعدادية النصر بإمزورن


نشاط تحسيسي حول المخدرات بإعدادية النصر بإمزورن
مراسلة

تفعيلا لأنشطتها التحسيسية بالمؤسسات التعليمية التابعة لتراب الجماعة الحضرية إمزورن؛ نظمت خلية الاتصال والتواصل بمفوضية الشرطة بإمزورن نشاطا تربويا لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية النصر – حي آيت موسى واعمر-يومه الثلاثاء 08 دجنبر 2015 في موضوع: مخاطر استهلاك المخدرات والكحوليات، وذلك بحضور إطارين يمثلا الشرطة ورئيس المؤسسة والحارس العام للخارجية.

بعد الكلمة الترحيبية للسيد المدير بالحضور الكريم؛ وجه الشكر إلى السيد الكومسير رئيس المفوضية والأطر التابعة له لاسيما على تعاونهم المستمر في توفير الأمن بمحيط والشوارع المؤدية إلى المؤسسة وكلما طُلب منهم التدخل.
كما تناول السيد المدير أهمية هذه اللقاءات التحسيسية المبرمجة على مدار السنة الدراسية الحالية 2015-2016 على غرار السنوات الماضية التي تركت في نفوس التلميذات والتلاميذ أثرا إيجابيا. وساهمت في التوعية القانونية والتي تعتمد مقاربة المعالجة القبلية لمجموعة من الظواهر السلبية المرتبطة بالشباب والشابّات.

وبعد تقديم الإطارين المكلفين بتأطير هذا النشاط أُعطيت الكلمة لهما، حيث تم التمهيد إلى موضوع النشاط بالتعريف بالتربية على المواطنة ليتم الانتقال إلى موضوع النشاط الذي تناول المحاور التالية:

1.تعريف المخدرات وأنواعها:
2.تعريف الكحول:
3.مخاطر استهلاك المخدرات والكحول:
أ‌.المخاطر الصحية؛
ب.المخاطر النفسية؛
ج‌.المخاطر الاجتماعية؛
د‌.المخاطر الاقتصادية.

4.الإطار القانوني لمحاربة آفة استهلاك المخدرات والكحول:
5. الوقاية.

كما أن التلاميذ والتلميذات تفاعلوا مع الموضوع من خلال مداخلاتهم وأسئلتهم المتنوعة ليختم النشاط ب التذكير بالأنشطة التي ستقدم فيما تبقى من الموسم الدراسي.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح