المزيد من الأخبار






نجاة درويش.. أول مغربية تفلح في الوصول إلى برلمان إقليم كطلان


نجاة درويش.. أول مغربية تفلح في الوصول إلى برلمان إقليم كطلان
ناظورسيتي - صحف

تمكنت المغربية "نجاة درويش"، من الوصول إلى قبة البرلمان الكتالوني، بعد حصولها على الرتبة الثانية في لائحة حزب "اي ار سي"، وهو ما ضمن لها الولوج مباشرة للبرلمان، في حين أن الحزب الانفصالي لعب على الوتر الحساس للمسلمين العرب والشمال افريقيين الحاصلين على الجنسية من أجل التصويت له عبر استغلال جنسية نجاة درويش.

وكانت الشابة المغربية المحجبة، قد وطأت الاراضي الاسبانية سنة 1990 وعمرها تسع سنوات، حيث استطاعت إثبات ذاتها بين الاسبان في منطقة تطفق بالنفور اتجاه كل ما هو إسباني أو أجنبي.

وخلال مقابلة أجرتها معها هيئة الإذاعة البريطانية، وعبرت المغربية نجاة درويش، عن رغبتها في "مجتمع شامل ومتساوِِ، مع الاعتراف بالتنوع". وبحسب الإذاعة فإن نجاة رفضت الإفصاح عن موقفها بخصوص استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.



1.أرسلت من قبل sarah في 22/12/2017 16:18
c'est sa la différence politique entre une monarchie et la démocratie. bon vent najatte
es la diferencia política entre una monarquía y democracia. buen viento najatte
فالفرق السياسي بين النظام الملكي والديمقراطية. الرياح جيدة ناجات

2.أرسلت من قبل sarah في 24/12/2017 08:46
Malgré la victoire des indépendantistes aux élections régionales en Catalogne, -l'ancien Président destitué, Carles Puigdemont, hésite à retourner au pays.

A pesar de la victoria de los separatistas en las elecciones regionales en Cataluña, el ex presidente acusado Carles Puigdemont es reacio a regresar al país.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح