المزيد من الأخبار






نبيلة معان، نوميديا، فطوم، تيفيور يفتتحن مهرجان بويا للموسيقى بالحسيمة


نبيلة معان، نوميديا، فطوم، تيفيور يفتتحن مهرجان بويا للموسيقى بالحسيمة
مراسلة

افتتح مهرجان بويا للموسيقى بالحسيمة في دورته الثالثة المنظم يومي 29 و30 نونبر 2014 بدار الثقافة مولاي الحسن تحت شعار "نساء في قلب الإبداع" بحضور جماهيري وازن من مسؤولين وممثلي المجتمع المدني وفنانين على إيقاع موسيقى الفنانة نبيلة معان بأغانيها ( الدنيا، غزال فاطمة، الله يا مولانا...) التي شدت إليها الجمهور الغفير الذي ردد إلى جانبها بحماس كبير أغانيها المعروفة.

ولقد كان في افتتاح المهرجان أيضا الفنانة فطوم المغتربة ببلجيكا بأغانيها ذات الكلمات الموزونة والمؤثرة، كما أدت بعض أغانيها الجديدة لأول مرة على خشبة دار الثقافة بالحسيمة.

قام بتنشيط حفل الافتتاح الفنانة الكوميدية نوميديا التي إلى جانب تنشيطها للحفل، قدمت مقطعا كوميديا (وان مان شاو) تحت عنوان "داعش" عالجت من خلاله في قالب كوميدي كيفية استقطاب داعش للنساء.

النجمة إيمان تيفيور كانت حاضرة بأدائها أغنية "الدنيا" مع نبيلة معان، وباستضافتها من طرف فطوم لتؤدي إلى جانبها أغنية "ْأرارإنو "و إزران من التراث الريفي.

الدورة كغيرها من دورات مهرجان بويا، كرمت خدوج أحروش المرأة التي قدمت الشيء الكثير للفخار كصناعة تقليدية، كما فاجأت إدارة المهرجان السيد كمال بليمون، المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة بالحسيمة بتكريمه تقديرا للجهد الذي يبذله في سبيل الرقي بالعمل الثقافي والفني بالإقليم.

وللتذكير فإن مهرجان بويا الذي تنظمه جمعية تيفيور للموسيقى بالحسيمة، هو مهرجان خاص بإبداعات النساء في المجال الفني والموسيقى بالدرجة الأولى وفي مختلف الإبداعات بالدرجة الثانية.






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح