المزيد من الأخبار






نبيل بنعبد الله يعرب عن أمله في تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن


نبيل بنعبد الله يعرب عن أمله في تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن
ناظورسيتي

الرباط – أعرب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، السيد محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بالرباط، عن أمله في تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، وأن تشرع في العمل لما فيه خير المملكة ومصلحة الشعب المغربي.

وقال السيد بنعبد الله، في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي عقده مع رئيس الحكومة المعين، السيد عزيز أخنوش في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة، “أتمنى أن يشكل السيد أخنوش هذه الحكومة في أقرب وقت ممكن وأن تشرع في العمل لما فيه خير البلاد، ولما فيه مصلحة الشعب المغربي “.

وأضاف أن اللقاء الذي جمعه بالسيد أخنوش شكل مناسبة ” لمناقشة عدد من التحديات الأساسية المطروحة بالنسبة لبلادنا المرتبطة بتعميق المسار الديمقراطي وفضاء الحريات، وكذا بتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق الثروات ومناصب الشغل، والمرتبطة أيضا بإعطاء الأولوية للأوضاع الاجتماعية وكذلك المسألة البيئية”، مبرزا أنه “ستكون مناسبات في المستقبل لنؤكد مجددا على كل هذه القضايا”.

وبعدما هنأ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على الثقة المولوية السامية والتشريف الذي حظي به بتعيينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها، عبّر السيد بنعبد الله عن متمنياته للسيد أخنوش بالنجاح والتوفيق في هذه المهمة.

يشار إلى أن حزب التقدم والاشتراكية حل سادسا في الانتخابات التشريعية التي جرت في الثامن من شتنبر بعد حصوله على (21) مقعدا، وراء كل من التجمع الوطني للأحرار (102) وحزب الأصالة والمعاصرة (86)، وحزب الاستقلال (81)، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (35)، والحركة الشعبية (29).

وكان السيد أخنوش قد شرع، أول أمس الإثنين، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، حيث التقى بكل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وامحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح