المزيد من الأخبار






ناظوريّون ينقلون مساعدات إنسانية إلى المتضررين من فيضانات الجنوب


ناظوريّون ينقلون مساعدات إنسانية إلى المتضررين من فيضانات الجنوب
كازاسيتي :

نظم شباب من مدينة الناظور حملة نقل إعانات ومساعدات إنسانية إلى الأقاليم الجنوبية المتضررة بالفيضانات التي شهدتها المملكة قبل أيام. وأشرف قادة الكشفية الحسنية المغربية بفرع الناظور المنظمة لهذه القافلة الخيرية، على جمع المساعدات التي جاد بها محسنون بالناظور، وهي عبارة عن حوالي 20 طن من الملابس المستعملة والأحذية والأغطية.

ووصلت القافلة التي انطلقت صباح السبت 27/12/2014 وقطعت مسافة تفوق 1000 كلم من الناظور نحو جماعة "تامزوزت" منطقة آيت أورير إقليم الحوز بجهة مراكش تانسيفت الحوز لمدة 18 ساعة لتوصل الأمانة التي أوكلت إليها من طرف تجار سوق الجوطية بالناظور والتي كانوا أمناء عليها حتى تم توزيعها على المستفيدين.

وكان في استقبال القافلة وفد يمثل المفوضية العامة للكشفية الحسنية والمفوض الجهوي لجهة فاس بولمان ، جهة تازة الحسيمة تاونات، وكذا الجهة الشرقية إضافة إلى ممثل السلطة وممثل جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.
و بعد تناول وجبة العشاء انخرط الجميع في عملية إنزال المساعدات وترتيبها وهي العملية التي استمرت إلى حدود الساعة السابعة صباحا من يوم التوزيع الذي انطلق على الساعة العاشرة صباحا و قبله عقد اجتماع بين المسؤولين على القافلة و رؤساء الجمعيات حيث لم تستثنى أي جمعية تنتمي للمنطقة تفاديا لإقصاء أي جانب و لتعم الاستفادة.

انطلقت عملية التوزيع في جو من النشاط و التنظيم ترك ارتياحا لدى الساكنة المستفيدة، و قد حدد عدد المستفيدين في 425 أسرة مسجلة في لوائح الجمعيات التي تكثل ما يزيد عن 35 دوار بالمنطقة، كما تم إضافة ما يزيد عن 50 أسرة لم تكن مسجلة في اللوائح و هو الأمر الذي أثار جوا من الراحة و الفرح لدى الجميع لعدم حرمان أي أسرة من المساعدات ، كما تم تكليف فرع آيت أورير للكشفية الحسنية المغربية بتوزيع ما تبقى من المساعدات على أحد الدواوير البعيدة بالمنطقة وهو الدوار الذي عاش عزلة بعد قطع الطريق المؤدية إليه.































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح