المزيد من الأخبار






نادي المواطنة بثانوية محمد السادس ببن الطيب يحتفل باليوم العالمي للمرأة


نادي المواطنة بثانوية محمد السادس ببن الطيب يحتفل باليوم العالمي للمرأة
ناظورسيتي

في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة، نظمت الثانوية التأهيلية محمد السادس ابن طيب أمسية فنية ثقافية ورياضية، باسم "نادي المواطنة وحقوق الإنسان"، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقد لقيت هذه الأخيرة نجاحا منقطع النظير على المستويات الفنية والتنظيمية والجماهيرية، و ذلك رغبة في تخليد هذا اليوم العزيز على قلوب الإنسانية جمعاء، احتفاء بكل النساء اللواتي يصنعن وجودنا باستمرار دون كلل أو ملل.

و عرفت هده الأمسية حضور مدير المؤسسة ونخبة الأساتذة والأستاذات، إضافة إلى الحضور التلاميذي الكثيف فيم افتتحت الأمسية بكلمات ترحيبية تبعتها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم يليه عرض حول اليوم العالمي للمرأة ومكانتها داخل المجتمع الغربي والإسلامي باعتبارها عماد الأسرة وسر تواجد المجتمع وقد تخللت الأمسية مداخلات في حق المرأة من طرف الحضور وعلى رأسهم رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ ومجموعة من الأساتذة والأستاذات والتلاميذ .

على مستوى الفقرات فقد تم تمثيل حوار فلسفي يوجه المرأة نحو التحلي بمكارم الأخلاق حفاظا على صوتها الجميلة داخل أي مجتمع، ثم تقديم مجموعة من القصائد الشعرية والغناء .. هذا وقد اختتمت الأمسية بعرض رياضي، بغية إبراز مواهب صاعدة من قلب الثانوية التأهيلية محمد السادس ابنطيب وكذا تشجيع الطالب على ممارسة الرياضة حفاظا على عقل وجسم سليمين.

في الأخير تقدم مشرف نادي المواطنة وحقوق الإنسان- ادريس قلاح - بكلمات شكر للحضور الكريم بالإضافة إلى كلمات تشجع الطالب على الإستمرار في عمل هذا النادي التربوي وتنمية روح العمل الجماعي.



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح