المزيد من الأخبار






نادي الإعلام والتواصل بدارالكبداني ينظم أمسية ثقافية لتلاميذ القسم الداخلي بثانوية الفرابي


نادي الإعلام والتواصل بدارالكبداني ينظم أمسية ثقافية لتلاميذ القسم الداخلي بثانوية الفرابي
ناظورسيتي: هشام اليعقوبي

نظم تلاميذ القسم الداخلي بثانوية الفرابي الإعدادية يوم الثلاثاء 03 مارس الجاري أمسية تربوية من تنظيم لجنة العروض والندوات المنتمية لنادي الإعلام والتواصل والتي تمحورت فقراتها حول ظاهرة الهدر المدرسي في قبيلة ايت سعيذ.

وقد اعتمد تلاميذ النادي في هذا العرض على مجموعة من الإستجوابات التي أجروها مع مختلف الأطر التربوية والجمعوية بالمنطقة. إضافة إلى إبداعات التلاميذ في المسرح والشعر والأناشيد.

وقد اعتمد تلاميذ النادي في هذا العرض على مجموعة من الإستجوابات التي أجروها مع مختلف الأطر التربوية والجمعوية بالمنطقة. إضافة إلى مساهمة تلاميذ نادي التربية البدنية بالمؤسسة بأناشيد ومسرحية تدور حول الهدر المدرسي.

وقد حضر هذه الأمسية التربوية الأساتذة المشرفون على النادي وبعض أساتذة المؤسسة والحارس العام للداخلي السيد نجيب الرياشي ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني وآباء التلاميذ المشاركون في العرض واللذين أتوا لتشجيع فلذات أكبادهم على مزيد من العطاء.

بالرجوع الى فقرات الأمسية التربوية في البداية رحب منسق لجنة العروض والندوات التلميذ ياسين بلعري بالحضور الكريم وقدم برنامج الأمسية. بعد ذالك رحب بالتلميذ ابراهيم أبكري ليقرأ ايات بينات من الذكر الحكيم. ثم تم الاستماع إلى النشيد الوطني.

وبعد النشيد الوطني قدم المشرف العام عن النادي الأستاذ إبراهيم أبربيع برنامج الأمسية ثم سلم الكلمة للحارس العام للداخلي السيد نجيب الرياشي وبعدها قدمت منسقة نادي الإعلام والتواصل التلميذة أمال أعراب نبذة حول النادي وأهدافه العامة. وكانت فقرات الأمسية على الشكل الأتي:

الأستاذ : ابراهيم أبربيع تقديم برنامج الأمسية، التلميذ : ابراهيم أبكري تلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، النشيد الوطني، الأستاذ: نجيب الورياشي كلمة السيد الحارس العام للداخلي، منسق لجنة العروض والندوات، التلميذ: ياسين بلعري، التعريف بالنادي، التلميذة: عالية أعراب، مفهوم الهدر المدرسي، نهاد وايمان بجة نشيد، التلميذ محمد فشتالي واقع الهدر المدرسي على المستوى المحلي، فضيلة أبكري، يوسف بسبس شعر، عرض مسرحية : أبريذ نتغري، التلاميذ:محمد اسباع، انسة الزحتي، محمد الجغنون أسباب الهدر المدرسي. عرض فيلم تربوي تحت عنوان: عذرا مدرستي، امال أعراب المجهودات المبذولة للتصدي لهذه للظاهرة، عرض فيلم تربوي تحت عنوان : هدر، ثم الأستاذ : ابراهيم مرزوقي كلمة النادي.









































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح