المزيد من الأخبار






نائبة سانشيز تؤكد مواقفها العدائية تجاه المغرب خلال لقائها بممثل البوليساريو في إسبانيا


نائبة سانشيز تؤكد مواقفها العدائية تجاه المغرب خلال لقائها بممثل البوليساريو في إسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة استفزازية جديدة، التقت يولاندا دياز، النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة العمل، ممثل البوليساريو في إسبانيا عبد الله عربي، وعانقته بحرارة خلال المقابلة.

ويأتي هذا بعد تصريحاتها الاستفزازية التي وصفت فيها المغرب بـ "الديكتاتورية". وتأكيدها على أنها ستقوم في حالة فوزها في الانتخابات وترأسها الحكومة، التراجع عن الموقف الذي اتخذته حكومة سانشيز من الوحدة الترابية للمملكة.

وكما يبدو فإن دياز تحاول استعراض مواقفها خلال الفترة الانتخابية، وذلك من خلال التعبير عن مواقف مخالفة لحليفها في الحكومة من خلال عدم موافقتها على الموقف الجديد للحزب الاشتراكي الإسباني من قضية الصحراء المغربية.


وكما هي العادة، سيتعين على فريق الحزب الاشتراكي الإسباني أن يلعب دور رجال الإطفاء لتجنب الإضرار بالعلاقات بين المملكة المغربية وإسبانيا.

وكانت أطراف سياسية إسبانية قد شددت على أن دياز عليها أن تتعلم من سجل العلاقات المغربية الإسبانية ضرورة الحفاظ عليها، وتتجنب المواقف العدائية التي من شأنها أن تؤدي إلى مشاكل أكبر بين البلدين.

ومن جانب آخر، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، ووزير خارجيته، خوزيه مانويل ألباريس، على أهمية العلاقات مع المغرب خلال العديد من المناسبات.

كما أكد خوزيه مانويل ألباريس، في مقابلة مع وسائل الإعلام الإسبانية، على أهمية المغرب كشريك استراتيجي لإسبانيا في المنطقة، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين تشكل أولوية بالنسبة للحكومة الإسبانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح