المزيد من الأخبار






نائب عمدة روتردام الناظوري أحمد حريكة يجيب في لقاء صريح مع ناظور سيتي عن الأسئلة الراهنة للجالية المغربية بهولندا


نائب عمدة روتردام الناظوري أحمد حريكة يجيب في لقاء صريح مع ناظور سيتي عن الأسئلة الراهنة للجالية المغربية بهولندا
أجرى اللقاء بمدينة روتردام ( هولندا ) : محمد العلالي
تصوير : يوسف العبدلاوي

في إطار مواكبة ناظور سيتي للجولة الفنية لفرقة اسام بالديار الهولندية خلال الأسبوع الأخير من شهر نونبر المنصرم، إغتنم الموقع الفرصة وقام بلقاءات مع بعض الفعاليات والشخصيات خاصة المنحدرة من الريف والتي تمكنت من فرض مكانتها وسط المجتمع الهولندي في شتى المجالات والميادين، إضافة إلى تبوأ العديدين لمكانة متميزة في الساحة السياسية والتواجد في مناصب لتدبير وتسيير شؤون مجموعة من المؤسسات بالديار الهولندية.

وفي ذات السياق نستضيف ضمن حلقة لقاء خاص السيد أحمد حريكة المنحدر من مدينة العروي بإقليم الناظور والذي يقيم بمدينة روتردام الهولندية ويشغل نائب عمدة روتردام السيد أحمد بوطالب، حيث تمكن من بلوغ المنصب ذاته عقب إنخراطه سنة 1993 في حزب اليسار الأخضر الذي يتوفر على أربعة مقاعد بالبرلمان الهولندي، بعد أن غادر أرض الوطن سنة 1986 لمتابعة دراسته بالديار الهولندية.

وتتضمن الحلقة مجموعة من المحاور ذات الصلة بمواضيع الساعة، حيث يكشف ضيف اللقاء العديد من المعطيات بخصوص واقع الجالية المغربية بهولندا التي تقدر بحوالي 300 الف مغربي وحوالي 40 ألف مغربي يقيمون بمدينة روتردام كما ينحدر حوالي 85 في المائة من منطقة الريف، وتتطرق الحلقة إلى الجدال الذي شكله موضوع مشاركة الجالية المغربية في الإنتخابات التشريعية الأخيرة بالمغرب، إلى جانب نقاط أخرى نترك لكم المجال لإكتشافها.

وفيما يلي النص الكامل لحلقة لقاء خاص مع الضيف أحمد حريكة نائب عمدة روتردام :








1.أرسلت من قبل Mohamed Daghouch ( Hagen. Deutschland ) في 03/12/2011 22:11
Ahmed Hrega et Ahmed Boutaleb sont des hommes priviligiés, ils ont imposé leurs existances, malgré les attaques et les critiques impetoyables et boulversés des marocains.( al 9afilatu tassiir wa lkilabu tanbah )

2.أرسلت من قبل almosafir__86@hotmail.com في 03/12/2011 22:53
.بسم الله الرحمان الرحيم: أولا تحية إلى جميع المغاربة داخل وخارج أرض الوطن . نشكر موقع ناظور السيتي على هذه الخطوات التي تقرب ما هو بعيد وتبعد ما هو قريب إلى من يشتكي من قلة القرب. الجالية المغربية في جميع أنحاء أرووبا حققت نجاحا كبيرا وطموحات عظيمة في مختلف المجالات والميادين ولها وزن ثقيل شاء من شاء وأى من أبى صحيح أنه في الأونة لأخيرة أصبحت الجالية المغربية تعاني من عدة مشاكل خصوصا منها إنتشار العنصرية ومحاولات إقصاء الكفاأت العالية . وكما تطرق السيد النائب إلى نقطة مهمة تهميش الجالية المغربة من طرف الحكومة المغربية في جميع المجالات وأقول له أن الحكومة المغربية تعتبر الجالية المغربية مثل البقر الحلوب فقط لا أكثر ولا أقل فقط حلب الأووروووووووو$$$$$$$$$$$. ومن ثم إى ذاكرة النسيان أو إلى السنة المقبلة لعملية حلب جديدة الخزي والعار لكل من تنعدم فيه المسؤولية من أولياء الأمور .

3.أرسلت من قبل Abdelmalik في 03/12/2011 23:29
أشكركم جزيل الشكر موقع ناضور سيتي, أتمنى لكم من كل قلبي التوفيق في عملكم , تحية لكم وتحية لضيفكم السيد أحمد حريكة . والله المستعان

4.أرسلت من قبل Abdellatif في 04/12/2011 02:42
Salam, Ik vind erg jammer dat nadorcity verkeerd informatie aan haar lezers doorgeeft. De heer Ahmed Harika is geen Loco-burgemeester van rotterdam. Hij is niet de tweede man na Burgemeester Aboutaleb.

Ahmed Harika is vice-voorzitter van stadsdeelraad Rotterdam-Noord!.

Groetjes...


Ahmed Harika machi rajoul tani fi Rotterdam, wala naeb 3oumda Ahmed Aboutaleb. Houa naeb tani f oukata3a Rotterdam chamalia. Houa B3id 3la Aboutaleb alaaat almtar.

Salaam Abdellatif Holland

5.أرسلت من قبل drrss في 04/12/2011 10:13
salam ma howa sabab le j3al ljaliya matcharakche f lentekhbat tachri3iya
walimada katcharak f lentekhbat dosteur
kanatmana che masol ejawab 3ala lasela dyali
merci nador city

6.أرسلت من قبل Nadori في 04/12/2011 13:02
تصحيح: احمد حريكة ليس بنائب عمده ولكن احد مسيري بلدية جزئية في مدينة روتردام.

7.أرسلت من قبل C.el.Ouariachi في 05/12/2011 18:32
لتصحيح فقط احمد حريكة هو نائب رئيس مجلس المقاطعة روتردام الشمالية
Ahmed Harika (GroenLinks). Vice-voorzitter, portefeuillehouder deelgemeente Rotterdam-Noord,

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح