المزيد من الأخبار






ميضار.. منتدى أنوال يبصم على نجاح دورة تدريبية حول مهارات الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان


ميضار.. منتدى أنوال يبصم على نجاح دورة تدريبية حول مهارات الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار مشروع "تعزيز قدرات الجمعيات العاملة في مجال حقوق الإنسان" انتظمت بمركز التأهيل الفلاحي بميضار-الدريوش دورة تدريبية في رصد وتوثيق وتتبع إعمال حقوق الإنسان يومي 12 و 13 ماي 2018، تحت إشراف الخبير الحقوقي امحمد المتوكل.

وافتتح الدورة محمد الحموشي رئيس منتدى أنوال للتنمية والمواطنة بكلمة تحدث فيها عن أهمية هذه الدورة التي يتم تنظيمها بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في تطوير مهارات وقدرات الجمعويين والحقوقيين الراصدين وتدريبهم على آليات ووسائل الرصد والتوثيق وكتابة التقارير الموضوعية، وأشار إلى أن المنتدى يعتبر يروم من خلال أنشطة التثقيف تحسين جهود حماية حقوق الإنسان.

وتناولت أشغال هذه الدورة التعريف بالإطار الدولي والوطني لحماية حقوق الإنسان، وبالمبادئ والمعايير الأساسية لعملية الرصد والتوثيق، كما تعرف المشاركون والمشاركات على أهداف وعناصر التوثيق ومواصفات الموثق ومصادر المعلومات، بالإضافة إلى تقنيات إجراء المقابلة وعناصرها، والمبادئ العامة لإعداد وتحرير التقارير الميدانية والموضوعاتية في مجال حقوق الإنسان.

وقد شارك في أشغال هذه الدورة التكوينية أكثر من 32 ممثل لجمعية عاملة في مجال حقوق الإنسان، منها تلك التي تهتم بجميع قضايا حقوق الإنسان وأخرى تدافع عن حقوق الفئات كالمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة أو تلك المهتمة بالمجالات التنموية والبيئية والثقافية.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح